تابع راديو الشمس

رئيس بلدية الطيرة يعرب للشمس عن تذمره من تصريحات الوزير كاتس حول النساء العربيات

رئيس بلدية الطيرة يعرب للشمس عن تذمره من تصريحات الوزير كاتس حول النساء العربيات

شارك المقال


وقال كاتس في افتتاح مركز ريّان: النساء العربيات لا يردن العمل ولا يجدن اللغة العبرية، مما حدا برئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي ان يعبر عن غضبه الشديد، خلال حواره مع الوزير حاييم كاتس، وإستنكاره لتصريحاته.


هذا وخرج الرئيس من الحفل قائلا له: “يبدو أنك تتعامل مع النساء العربيات بشكل هزيل وأنت لا تفهم عن هذا الأمر تماما، ومؤسف بأنك بهذا الاسلوب تتعامل ولن نقبل أن تستمر هذه المهزلة، فنحن لا نريد مجرد افتتاح مراكز ريان بل نريد أن نرى دمج للنساء العربيات في سوق العمل في ظل البطالة التي يشهدها المجتمع العربي، وعليه فإنني لن أشارك في هذا الحفل بوجود شخص مثلك”.


وقال الوزير: “أنا داعم دائما مراكز ريان داخل المجتمع العربي، واحيي جميع النساء اللواتي يعملن بشكل مهني. كل شخص منا لهم رأيه الشخصي، ويمكن ان تكون هنالك اختلافات في الرأي لكن لا يمكن حل القضايا بالصراخ. انا لم اتفوه باي كلمة ليست في مكانها، فكل ما قلته، انني زرت مراكز ريان في النقب، ولمست هناك بان النساء البدويات لا يعرفن اللغة العبرية وهذا واقعي، وكما يبدوا ان الرئيس لم يفهم ما قصدت من كلامي”.


ثم قال: ”اننا نعمل بكل جهد من اجل دعم مراكز ريان داخل الوسط العربي، وهذا الموضوع نضعه في سلم الاولويات وسنكمل هذا المشوار حتى نحقق المزيد من الانجازات”.


هذا وتحدثت الشمس مع رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي حول هذا الموضوع.


للاستماع للقاء الكامل:

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.