تابع راديو الشمس

ترامب يعفو عن ضابط سابق أدين بالتمييز وملاحقة المهاجرين!

ترامب يعفو عن ضابط سابق أدين بالتمييز وملاحقة المهاجرين!

شارك المقال

أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس الجمعة عفوا عن قائد الشرطة السابق في أريزونا، جو أربايو، (85 عاما) الذي أدانه القضاء بالإفراط في التمييز العرقي ومطاردة المهاجرين.


وقال البيت الأبيض في بيان: "الرئيس دونالد ترامب منح العفو الرئاسي إلى جو أربايو القائد السابق لشرطة ماريكوبا في (ولاية) أريزونا".

وأضاف البيت الأبيض: "الشريف جو أربايو يبلغ من العمر اليوم 85 عاما، وبعد خمسين عاما من الخدمة الرائعة لبلده، يستحق عفوا رئاسيا".

وأكد الرئيس الأمريكي في تغريدة مساء الجمعة أن أربايو "أمن الحماية لأريزونا!"، ووصفه بأنه "وطني".

واستخدم أربايو تويتر وشعارات ترامب أيضا للتعبير عن شكره للرئيس. وقال "يشرفني ذلك وأشعر بامتنان كبير للرئيس". وأضاف "انتظر بفارغ الصبر وضع هذا الملف ورائي والمساعدة على إعادة العظمة لأمريكا"، شعار ترامب.

وأضاف أربايو في تغريدة ثانية: "شكرا دونالد ترامب لتفهمك لما كانت عليه إدانتي في الحقيقة: اضطهاد من قبل موالين لإدارة (الرئيس السابق باراك) أوباما في وزارة العدل".


وكان جو أربايو قد أدين في نهاية يوليو/تموز بمخالفة أمر قاض فدرالي يمنعه من القيام بدوريات على أساس التمييز.

وسأل ترامب الحشد في تجمع الثلاثاء في أريزونا ما إذا كان أربايو قد أدين لأنه "قام بعمله"؟، فصفق له الحضور بحرارة. إلا أنه تخلى عن الإعلان عن العفو الذي كان متوقعا في هذا التجمع خوفا من أن يؤدي إلى توتر اجتماعي وتظاهرات من قبل من يشككون بانحياز الرئيس إلى العنصريين المدافعين عن العرق الأبيض.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.