تابع راديو الشمس

نتنياهو: "نحن هنا لكي نبقى للأبد، ولن يكون هناك أي اقتلاع لمستوطنات في أرض إسرائيل"

نتنياهو:


وقال نتنياهو في الاحتفال الذي نظم في المنطقة الصناعية "بركان"، وحضره آلاف المستوطنين وعدد من السياسيين "نحن هناك لكي نبقى للأبد. لن يكون هناك أي اقتلاع لمستوطنات في أرض إسرائيل".


وتطرق نتنياهو في حديثه إلى قرار المحكمة العليا بشأن طالبي اللجوء، الذين وصفهم بـ"المتسللين"، وقال "نحافظ على كل أجزاء البلاد، ولذلك بنينا السياجات، وأوقفنا موجة المتسللين".


وتابع نتنياهو إن "هناك ثلاثة أركان لهذه السياسة، أولها السياج الحدودي الذي أوقف أي تسلل، وثانيها الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها مع دول في أفريقيا كي تستقبل هؤلاء المتسللين، وثالها إنفاذ القانون، وسنحتاج إلى سن قوانين جديدة وإخراج المتسللين غير القانونيين إلى خارج الحدود".


وفي هذا السياق تحدثت الشمس مع عضو الكنيست السابق "نيتسان هوروفيتش"، الذي اشار الى ان الحكومة حاولت اجبار المحكمة العليا على المشاركة، لكن المحكمة العليا رفضت لاسباب سياسية واخرى تتعلق بشرعية الاستييطان.


واضاف انه ولهذا السبب يمكن ان يكون ذلك ذريعة لبعض اعضاء الحكومة واعضاء الكنيست، لاقرار قانون يقيد المحكمة العليا.


كما لفت الى ان المحكمة العليا هي يمينية، لانها ترفض جميع الالتماسات التي يقدمها فلسطينيون، ومؤسسات حقوقية فلسطينية اخرى، وهي ليست جسما يساريا، مع هذا فالحكومة تريد قمعها اكثر واكثر.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.