تابع راديو الشمس

عمير بيرتس يتحدث للشمس عقب الاحتجاج على مشاركة وفد اسرائيلي بندوة في المغرب

عمير بيرتس يتحدث للشمس عقب الاحتجاج على مشاركة وفد اسرائيلي بندوة في المغرب

شارك المقال

نشرت صحيفة "معاريف" تصريحات لعضو الكنيست عمير بيرتس، بعد تعرضه لهجوم لفظي في البرلمان المغربي خلال مشاركو وفد اسرائيلي، اجتماع لبرلمانات دول البحر الأبيض المتوسط.

وقال “بيرتس” تصريحاته بالقول: " قبل وصولنا للمغرب كانت هناك مظاهرات ضد مشاركتنا، وتحاول منع وصولنا للمؤتمر، شارك في التظاهرات ممثلين عن أحزاب متطرفة، وهنا يسجل للجهة المنظمة وللبرلمان المغربي رفضهم كل المطالبات بمنعنا من المشاركة، نحن وصلنا كوفد صغير لتمثيل دولة إسرائيل، وهم استغلوا ذلك للقيام بتظاهرة صوتية ضدنا”.  

وعن ما جرى في البرلمان المغربي قال "بيرتس": لو كان وضع إسرائيل في العالم كما كان في البرلمان المغربي لكان بالإمكان الإعلان عن سلام عالمي، كل الوفود التي شاركت كانت من منطقة الشرق الأوسط بما فيها الوفد الفلسطيني الذي لم يشارك في التظاهرة، بل احتج على الأمر، واعتبره مس بالمصالح الفلسطينية”.  

الجدير ذكره أن عضو البرلمان المغربي إحسان عبد الخالق كان قد هاجم عضو الكنيست الإسرائيلي "عمير بيرتس" قائلاً له: "أنت مجرم حرب، كنت وزير الحرب الإسرائيلي، وغير مرغوب بك هنا".  

مجلي وهبي، مساعد وزير إسرائيلي سابق، وسفير متنقل لتجمع برلمانات منطقة الشرق الأوسط هاجم البرلماني إحسان عبد الخالق ووصفه بممثل الإسلام المتطرف، وبأنه دمر تونس وليبيا واليمن وسوريا، والآن يريد تدمير المغرب، و”عمير بيرتس”، أمه وأبوه مغاربة، وولد هنا، وليس له الحق بمهاجمته.

هذا وكان للشمس حديث مع عضو الكنيست عمير بيرتس.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.