تابع راديو الشمس

إطلاق خدمة "Apple Pay" للدفع الإلكتروني رسميا في الإمارات

إطلاق خدمة

شارك المقال

هل تذكرت وأنت في المقهى أنك تركت محفظتك في المنزل؟ لا عليك لن تقع في ورطة، فهاتفك الذكي سيفي بالغرض لدفع الفاتورة، شرط أن يكون من إنتاج "آبل".


فقد أعلنت شركة "آبل" بشكل رسمي أن خدمتها للدفع الإلكتروني "آبل باي" أو "Apple Pay" والتي ستنتقل بمفهوم الدفع عن طريق الأجهزة المحمولة إلى بعد آخر يتميز بالسهولة والسرعة، أصبحت متوفرة الآن في دولة الإمارات العربية المُتحدة، وذلك بعد التعاون مع مجموعة كبيرة من المصارف والمحلات التجارية كذلك.


ويُمكن لمستخدمي آيفون 6 وما بعده من الإصدارات، إضافة إلى مستخدمي iPad Pro، وiPad Air 2 وما بعده، وiPad Mini 3" وما بعده، الاستفادة من الخدمة شريطة التحديث لنظام iOS 11. كما يُمكن لمستخدمي جميع أجيال ساعة آبل الذكية الاستفادة منها أيضًا. وفقا لموقع "gulfnews".


وقدّمت آبل منذ إطلاق "macOS Sierra" إمكانية استخدام خدمة الدفع الثورية هذه في التسوق الإلكتروني عبر سفاري، وبالتالي يُمكن أيضًا للمستخدمين في دولة الإمارات الدفع أثناء التسوّق إلكترونيًا وتأمين عمليات الدفع إما عبر الهاتف أو عن طريق مُستشعر البصمة في الجيل الجديد من حواسب "ماك برو".


ما هي الشبكات والمصارف المعتمدة لخدمة الدفع "آبل باي"؟

"آبل باي"ستدعم بطاقات الائتمان والخصم المقدمة من فيزا وماستر كارد، كما تعاونت "آبل" مع مجموعة من المصارف الرائدة في الإمارات لتوفير الخدمة مثل:

بنك الإمارات دبي الوطني

بنك المشرق

بنك HSBC

بنك ستاندرد تشارترد

بنك رأس الخيمة

بنك الإمارات الإسلامي

ما هي المتاجر التي ستوفر الخدمة من اليوم الأول؟:

لن تكون هذه الخدمة حصرية لدى متاجر دون أخرى، أي أن آلافا منها ستكون على استعداد لتوفيرها فور إتمام التفاصيل التقنية، وآلاف أخرى من المتاجر والمحال أصبحت جاهزة ومستعدة لتفعيل "آبل باي" من اليوم الأو ل لإطلاق الخدمة، ونذكر منها على سبيل المثال:

ستاربكس، متاجر آبل، دبنهامز، صيدلية بوتس، محلات فيرجن، زارا، مانجو، بول، هارفي نيكلز، هوم سنتر، كارفور الإمارات، شرف دي جي، فوكس سينما، آيكيا، كوستا كافيه، ماركس آند سبنسر و نيرو كافيه.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.