تابع راديو الشمس

يوم التغذية الصحيّة في مدرسة البشائر

يوم التغذية الصحيّة في مدرسة البشائر

شارك المقال


فقد بدأ اليوم بمحاضرات للدكتور صبحي بدارنه , تحدّث فيها أمام الطّلاب عن معنى التغذية الصّحيحة , وعن أهمّ الدّراسات العالميّة في هذا المجال , حيث عرض الدكتور بدارنه أمام الطّلاب تبعات ونتائج التغذية غير السّليمة على جيل الشّباب , متطرّقا إلى أمراض السّمنة المفرطة الّتي يعاني منها الكثير من النّاس في مجتمعنا وسبل الوقاية منها من خلال التّغذية الصّحيحة , مقارنا النّسب المئويّة بين مجتمعات متعدّدة وخاصّة مقارنة هامّة بين المجتمعين العربي واليهودي في البلاد. 


ثمّ استمرّ اليوم بنشاطات طلّابيّة متنوّعة شعارها التغذية السليمة نتيجتها حياة سعيدة , حيث قام كلّ صفّ في المدرسة بإعداد شعارات ومعلومات ومعروضات تهدف إلى تذويت قيم التربية الغذائيّة السّليمة في نفوس الطّلاب .


ثمّ قام الطّلاب بفتح بازار شمل العديد من الأكشاك والبسطات , وقاموا بتوزيع الأطعمة الصحيّة والعصائر الطبيعيّة على الطّلاب والمعلّمين في المدرسة. ثمّ انتهى اليوم بوصلة ترفيهيّة قدّم فيها الطّلاب إبداعاتهم في مجالات الفنون : الرّسم والعزف والغناء , حيث كانت مشاركة الطّلاب نشطة وحماسيّة.


تجدر الإشارة أنّ هذا اليوم كان من إعداد وتنفيذ وتنظيم مجلس الطّلاب في المدرسة برئاسة الطّالب نمر شلاعطة .


هذا وقد أشاد مدير المدرسة الأستاذ أمير الحاجّ بنشاط مجلس الطّلاب في تنظيم هذا اليوم الخاصّ والمميّز في الحياة المدرسيّة لما فيه من تحمّل للمسؤوليّة وبراعة التصميم , التنظيم والتنفيذ والمشاركة الفعّالة لجميع طلّاب المدرسة . كما قدّم شكره لجميع الطّلاب والمعلّمين على نجاح هذا اليوم منوّها إلى أهميّة النّشاطات الّلامنهجيّة في إثراء حياة طلّاب المدرسة , وجعل المناخ المدرسي ممتعا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.