تابع راديو الشمس

النائب ايمن عودة: "نائب الرئيس الامريكي هو ايديولوج وراء المجنون ترامب، ويريد اراقة الدماء"

النائب ايمن عودة:

youtube

شارك المقال


واستقبل ياريف ليفين وزير السياحة الإسرائيلي بنس في مطار بن جوريون في تل أبيب، دون أن يدلي بأي تصريح للصحافيين قبل التوجه إلى القدس بحسب «رويترز».  


وتعتبر جولة بنس في المنطقة هي الأرفع لمسؤول أمريكي منذ أن أعلن الرئيس دونالد ترامب في الـ6 ديسمبر اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ووعد بالبدء بنقل مبنى سفارة بلاده إلى القدس.


حول قرار المقاطعة من قبل نواب القائمة المشتركة، عقّب رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة في حديثه لاذاعة الشمس: 


"موقفنا واضح ازاء هذه الزيارة، وهو مقاطعة هذا الانسان لانه عدو لعملية السلام وانهاء الاحتلال، وهو ايديولوج وراء المجنون ترامب، ونعرف انه يؤمن ان الصراع يجب ان يتعزز لأجل أن تأتي نهاية العالم، ويذهب الجميع الى جهنم، عدا مجموعته تذهب الى الجنة، فبرأيي هو انسان متخلف عنصري يرغب بإراقة الدماء في المنطقة، لذا قررنا الخروج بشكل جماعي من القاعة، لأننا لا نريد ان نكون من المصفقين له".


واضاف: "نريد ان نرسل رسالة مهمة الى كل العالم والمجتمع الامريكي، ان القائمة الثالثة في الكنيست والتي تضم 13 نائبًا ترفض وتقاطع النائب الأمريكي، ونريد ان نتصرف بطريقة حضارية غير غوغائية، وهناك مفاوضات مع ميرتس لاقناعهم بالانضمام الينا، ونحن ندرس الموضوع وكيفية المقاطعة بشكل دقيق"


واضاف: "الخطأ بدأ قبل وقوع النكبة، عندما اعتمد العرب على بريطانيا، وهذه العقلية مستمرة منذ مائة عام، وهي الاعتماد على دولة امبريالية معادية لحقوق شعبنا، وهذه المعادلة يجب ان نرفضها، ونعتمد اساسا على شعبنا ونضاله وكفاحه".


كما تحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع المحلل للشؤون الامريكية والقنصل السابق "الون بنكاس".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.