تابع راديو الشمس

إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار وسقوط طائرة f16 تابعة للجيش الإسرائيلي

إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار وسقوط طائرة f16 تابعة للجيش الإسرائيلي

شارك المقال

جاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي ادرعي:" أن الجيش اعترض بنجاح من خلال مروحية حربية طائرة بدون طيار إيرانية أطلقت من سورية واخترقت الأراضي الإسرائيلية. وتم رصد القطعة الجوية في أنظمة الدفاع الجوي في مرحلة مبكرة حيث كانت تحت متابعة حتى اسقاطها. وردًّا على ذلك قام الجيش بالإغارة على أهداف إيرانية في سورية، الصافرات التي أطلقت في هضبة الجولان ناتجة عن نيران سورية أطلقت باتجاه طائراتنا. الحادث لا يزال مستمرًا. وسيواصل الجيش العمل ضد محاولات اختراق المجال الجوي الاسرائيلي وسيتحرك بتصميم لمنع خرق سيادة دولة إسرائيل".


وأضاف أدرعي :" نرصد إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار تيفور في منطقة تدمر في سورية باتجاه اسرائيل. يتم رصد الطائرة من قبل أنظمة الدفاع الجوي ويتم اسقاطها من قبل مروحية أباتشي. الطائرة تسقط داخل إسرائيل وموجودة لدينا. في أعقاب الحادث يتم استهداف عربة إطلاق الطائرة الإيرانية. الحديث يدور عن غارة معقدة داخل سورية. تم تدمير الهدف، خلال الحادث تم اخلاء مقاتلة f16 من قبل طياريْن اثنين داخل الاراضي الاسرائيلية. ونشير إلى أنّ الطيارين بخير وبصحة جيدة. ولا نعلم بعد ان كانت الطائرة أصيبت من نيران سورية. الحادث لا يزال مستمرًا"

وأضاف الجيش:"يعتبر الحادث هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل. تجر إيران المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي. ننظر ببالغ الخطورة الى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا. كل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار استهدف"

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.