تابع راديو الشمس

د.حسام الدجني للشمس: "غزة وحيدة لم تجد احدا يقف معها في محنتها لا مجتمع دولي ولا دول عربية"

د.حسام الدجني للشمس:

شارك المقال


"غزة حزينة اليوم، ورائحة الدم في جميع ازقتها وهناك شهيد او جريح في كل مكان، وهي تصحو اليوم على واقع مؤلم، فلم تتوقع غزة ان تواجه سلميتها بالرصاص، وكل رصاصة اطلقت اما ادت الى استشهاد شخص او الى جريح، وتشهد اليوم اضرابا لتتفرغ لتشييع شهدائها، ومواساة ذويهم والتبرع بالدم، ومعالجة جرحاها امام نقص المستلزمات والأدوات الطبية والصحية".   


واضاف: "نحن امام واقع بالغ الصعوبة، ولم نجد اي احد يقف مع غزة لا مجتمع دولي ولا دول عربية او شعوب، هناك واقع مأساوي يعيشه هذا الشعب، هذا الشعب انتفض ليقول كفى للحصار الظالم، ويصرخ: "لماذا تفرضون علينا هذا الحصار وتضعوننا في هذا السجن"، ثم تقولون ان قيم التعايش والحرية والمساواة موجودة في هذا المجتمع الدولي، وكأن هذه القيم دونت لشعوب الدول الكبرى فقط".


وتابع: "غزة حين ذهبت الى هذا الخيار، وهو الخروج بمسيرات العودة، خرجت لتقلع الشوك بيدها، ولتحمّل الاحتلال مسؤوليته، خرجت وهي لا تنظر الى العالم ورائها. الواقع مؤلم في غزة بسبب الحصار، والذي يعني الموت البطيء لمواطني غزة، بدءً من عدم السماح للمرض بالسفر الى الخارج لتلقي العلاج، او بازدياد البطالة وتفشي الفقر وعزوف الشباب عن الزواج بسبب ذلك، لذا خرجت غزة لتطالب بوقف الحصار".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.