تابع راديو الشمس

استهداف اسرائيلي لسيارة بغزة، الجيش: استهدفنا عضوًا بحماس يعمل على اطلاق بالونات محترقة باتجاهنا

استهداف اسرائيلي لسيارة بغزة، الجيش: استهدفنا عضوًا بحماس يعمل على اطلاق بالونات محترقة باتجاهنا

wikimedia

شارك المقال


وجاء ان القصف الصاروخي بدأ نحو الساعة الواحدة من بعد منتصف الليلة الفائتة فيما كان آخر هذه الصواريخ في حوالي الساعة الرابعة فجرا.


وأضاف المصدر العسكري ان صافرات الانذار دوت في المطقة بين الحين والآخر مما جعل الليلة برمتها غير هادئة في البلدات الاسرائيلية المحيطة بقطاع غزة. وقال إن منظومة "القبة الحديدية" للدفاع الصاروخي قد اعترضت صاروخين من هذه الصواريخ واسقطتها.


وفي حديث لاذاعة الشمس مع الصحافي اشرف ابو عمرة من غزة قال:

"الطائرات الاسرائيلية استهدفت بالفعل سيارة استقلها 3 شبان يتبعون لكتائب القسام، لكنهم نجوا باعجوبة، والجيش الاسرائيلي اعلن انه استهدف مسلحين يتبعون لحماس، ومنذ مدة اعلن الجيش الاسرائيلي استئناف عملية الاعتيال، وهذا ترجم على ارض الواقع عبر ما شهدناه امس، الا ان المقاومة كان لها كلمة وردت بعشرات القذائف تجاه اسرائيل، والشارع الفلسطيني يترقب بحذر ما ستشهده الساعات القادمة، فما حدث الليلة هو تطور خطير، ونتوقع تصعيدًا عسكريًا في الساعات القريبة"


من جهته اشار المحلل للشؤون العسكرية "عاموس هريئيل"، خلال حديث له مع اذاعة الشمس، الى ان حركة حماس وعلى ما يبدو ليست خائفة من المواجهة مع اسرائيل، لكن الجهات الاسرائيلية تحاول مواجهة البالونات الحارقة، وحركة حماس تهدد اسرائيل بالرد على اي تصعيد يكون من جهتها".


واضاف الى انه من الممكن ان تصل الامور الى مواجهة شاملة، الا ان هناك اتصالات مصرية لمنع ذلك، لكن ما يهم الآن الجهات الاسرائيلية هو الجبهة الشمالية على الحدود مع سوريا، بعد ان اعلنت الحكومة السورية البدء بعملية واسعة لاعادة السيطرة على الشريط الحدودي او وقف اطلاق النار مع اسرائيل".


هذا وكان لاذاعة الشمس حديث ايضًا مع المحلل السياسي د.حسام الدجني. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.