تابع راديو الشمس

رد مشرّف لأهالي سخنين: إعادة بناء بيت جديد لعائلة حسين عثمان على ارض خاصة

رد مشرّف لأهالي سخنين: إعادة بناء بيت جديد لعائلة حسين عثمان على ارض خاصة

شارك المقال


يا اهلنا في سخنين:

في بداية الاسبوع الجاري قامت جرافات العدوان بمؤازرة قوات كبيرة جدا من الوحدات الشرطية الخاصة بشكل مباغت بهدم بيت الاخ حسين عثمان (ابو عدي) في منطقة "الخربة".


هنا نثمن عاليا وقفة الصمود لاهلنا في سخنين على الوقفة البطولية بالتصدي للعدوان ومن خلال التواجد والدعم المعنوي بعد عملية الهدم.


في اعقاب هدم البيت عقد اجتماع طارئ في بلدية سخنين بمشاركة كافة الاطراف ذات الشأن (البلدية، اللجنة الشعبية، رجال دين، ممثلين عن عائلة ابو عدي) وتم التباحث والتشاور في ابعاد جريمة هدم البيت وتبعاته. حيث تم تكليف لجنة مصغرة (لجنة اعمار سخنين) لمتابعة حيثيات العمل مستقبلًا.


بعد الفحص والتشاور وخاصة مع الاخ حسين وعائلته وموافقتهم توصلت اللجنة المصغرة الى مقترحات عملية تم عرضها على اللجنة الموسعة اليوم الخميس 26.7.2018 واتخذت القرارات التالية:


1- سيتم بناء بيت جديد لعائلة ابو عدي على ارض قريبة من البيت المهدوم بتبادل ارض خاصة لمواطن من سخنين ابدى الكرم والشهامة لايجاد حل للموضوع. الارض المعدة للبناء بمحاذاة الخط الازرق. وهناك مخطط مفصل موافق عليه من قبل لجنة التنظيم والبناء المحلية، وتم ايداعه هذا الاسبوع في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء لاقراره نهائيا قريبا جدا.

2- الحل المقر اخذ بعين الاعتبار ضمان عدم هدم البيت الجديد وسلامة عائلة ابو عدي مستقبلا. 

3- اقامة صندوق دعم لبناء البيت الجديد بكافة تكاليفه من تبرعات اهل الخير من سخنين وخارجها. ممثلو صندوق الدعم سيتواجدون في مبنى بلدية سخنين - الطابق الاول لاستقبال التبرعات ( بواسطة وصولات) يوم السبت 28.7.2018 من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا.

4- نتمنى الشفاء العاجل لجميع جرحانا من جراء العدوان الاثم.

5- نطالب الشرطة باطلاق سراح جميع معتقلينا فورًا وعدم ملاحقة واعتقال اخرين.


اللجنة المكلفة هم: 1- المحامي محمود شاهين 2- السيد ابراهيم غنايم. 3- الشيخ علاء بدارنة. 4- السيد زهر الدين بدارنة 5- السيد عمر ابو صالح 6- السيد ماجد ابو يونس 7- السيد علاء محمد عثمان 8- السيد وليد غنايم 9- السيد منيب طربيه. 


اللجنة تعمل بالتعاون مع رئيس البلدية مازن غنايم واعضاء البلدية..عاشت سخنين موحدة، داعمةً للحق ومتصدية للعدوان والظلم.. * هم يهدمون ونحن نبني*

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.