تابع راديو الشمس

عماد شقيدم للشمس: "سنرفع علم اسرائيل خلال المظاهرة الاحتجاجية ضد قانون القومية المجحف لجميع الأقليات"

عماد شقيدم للشمس:

youtube

شارك المقال


وقد تحدثت اذاعة الشمس صباح اليوم مع كل من الأستاذ عماد شقيدم، من المنتدى لمواجهة قانون القومية، وكذلك مع الأستاذ سامر سويد. 


وأكد شقيدم ان القانون مجحف ليس للطائفة الدرزية فقط، انما لجميع الأقليات في البلاد، والمظاهرة التي ستُنظم يوم السبت في ساحة رابين، ليست لأبناء الطائفة الدرزية فقط، انما من المفترض ان يشارك بها جميع ابناء الأقليات في البلاد.


وقال: "الطائفة الدرزية تخوض نضالًا ولا تقف على الهامش، لكننا سنرفع اعلام الدولة ونأتي الى ساحة رابين للتظاهر، للمطالبة بالغاء قانون القومية".


ولفت الى ان قانون القومية اثار استياء ابناء الطائفة الدرزية، نظرًا للخدمات التي قدمها ابناء الطائفة للدولة، ولذا فالطائفة الدرزية من اكثر الطوائف تأثرًا بهذا القانون، وقد فقدت الثفة بالحكومةنتيجة لسن هذا القانون.


واضاف ان الاحزاب اليمينية تعمل ليل نهار، ضد الأقليات لكن الطائفة الدرزية لن تسمح بهذا ان يستمر، وأوضح ان: "سنخوض نضالًا في دولة اسرائيل، وتحت علم اسرائيل، لكننا لا نريد ان ناخذ لظامور الى منحى طائفي".

من جهته أشار الأستاذ سامر سويد الى انه سيشارك في المظاهرة ضد قانون القومية، لكن بشعاراته ورموزه الخاصة، والتي ستحمل عناوين الحوار والمساواة لجميع المواطنين، واضاف: "لدي مشكلة مع الوجوه الأمنية التي ستشارك في المظاهرة".


ونوه الى ان الأقلية العربية هي اقلية اصلانية، ولها حقوق بمجرد ان ابناءها ولدوا هنا.


وقال: "على الجميع ان يتفق اننا ضد قانون القومية، ويجب المشاركة في المظاهرة، لكن لا اعرف ما جدوى رفع علم اسرائيل خلال المظاهرة، اذ من المفترض عدم رفع علم اسرائيل او حتى علم فلسطين، ويجب ان نسعى لمحاورة الجانب الجانب الآخر وليس مواجهتهم".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.