تابع راديو الشمس

لأول مرة منذ 15 سنة:وفاة طفلة من القدس مصابة بالحصبة

لأول مرة منذ 15 سنة:وفاة طفلة من القدس مصابة بالحصبة

شارك المقال

أعلنت الطواقم الطبية ، أمس الخميس ، عن وفاة طفلة ( سنة ونصف ) جراء اصابتها بالحصبة ، وهي الاسرائيلية الأولى التي تموت جراء الاصابة بهذا المرض .

منذ نحو 15 عاما ، وفقا لمصادر طبية مطلعة على الموضوع .

وتقول مصادر اعلامية أن " الطفلة اصيبت بالمرض بالعدوى من أحد والديها على ما يبدو ، حيث لم يكونوا حاصلين على التطعيم للمرض ، وقد كانت واحدة من 692 اسرائيليا تم تشخيص اصابتهم بالمرض خلال شهر واحد ، وهو ما يشكل ارتفاعا حادا بعدد المصابين بهذا المرض ".

ووفقا للمصادر الطبية فانه " تم نقل الطفلة الى المستشفى وهي تعاني من ارتفاع بدرجة حرارة جسمها وظهرت على جسمها تقرحات التي تميز مرض الحصبة ، وكانت تخضع لمحاولات انعاش ، حيث وصلت الى المستشفى وقد توقف قلبها عن النبض وكذلك توقفت عن التنفس ، وبعد محاولات لانعاشها تم اعلان وفاتها " .


وأشارت مصادر اعلامية الى أن " عدد المصابين بمرض الحصبة في البلاد وصل الى حوالي 1287 مريضا ومريضة ، حيث استمر ارتفاع عدد الاصابات منذ قبل نحو شهرين " .

وتقول نفس المصادر الى أنه " وفقا لمعطيات وزارة الصحة ، فان معظم الاصابات بالحصبة هي في مدينة القدس التي تم تسجيل 753 حالة فيها ، وفي صفد 213 ، وفي بيتح تكفا 89 شخصا ، وفي تل أبيب 84 مصابا بالمرض " .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.