تابع راديو الشمس

منخفض جوي قادم وارتفاع الحرارة اليوم

منخفض جوي قادم وارتفاع الحرارة اليوم

pixapay

شارك المقال


وأضاف أنه من المتوقع في حال ثبات المعطيات الجوية المتوفرة أن تتأثر المنطقة بأول منخفض جوي مصحوب بانخفاض كبير على درجات الحرارة وأمطار غزيرة على فترات ولعدة أيام خلال الفترة المذكورة.


وتابع الراصد الجوي أن ما سيحدث خلال شهر تشرين الثاني الجاري هو مشابه إلى حد ما لما كان عليه الوضع خلال شهر تشرين الثاني من العام 1986 و1953 عندما تأثرت فلسطين بمنخفضات قوية مبكرة أدت إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير وهطول أمطار غزيرة.


أما خلال الأيام القليلة القادمة فمن المتوقع أن تهطل أمطار محلية في بعض الفترات أيام الجمعة والسبت والأحد على مناطق مختلفة، ولكنها لن تكون شاملة لكافة المناطق، وهو طبيعة حالات عدم الاستقرار الجوي.


حالة الطقس: أجواء خريفية ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة


يكون الطقس، اليوم الخميس، غائماً جزئياً، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار على بعض المناطق، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، فيما تكون الرياح متقلبة الإتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.


الجمعة: لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ولطيفاً نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق أجزاء مختلفة من البلاد.


السبت: يطرأ إنخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى غائم، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط أمطار محلية قد تكون رعدية فوق أجزاء من البلاد.


الأحد: يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياص ليلاً، ويحتمل تساقط زخات محلية من الأمطار علىب عض المناطق.


الاثنين: لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، ومائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً ليلاً.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.