تابع راديو الشمس

النائب فريج للشمس: قانون الفاكتور سيرفع نسبة نجاح الطلاب العرب في امتحانات المحاماة

النائب فريج للشمس: قانون الفاكتور سيرفع نسبة نجاح الطلاب العرب في امتحانات المحاماة

مكتب النائب عيساوي فريج

شارك المقال


ويشار الى ان طلاب المحاماة يتقدمون لامتحانين خلال العام، في شهر يوينو وشهر ديسمبر.


ونوه فريج الى ان مقترح القانون، هو ان تكوم علامة النجاح 55 بدل 65، ومنح استحقاق رجعي للطلاب في المواعيد السابقة الذي حصلوا على هذه العلامة، مشيرا الى انه سيكون نقاش ايضا حول امكانية ان يكون الفاكتور حتى 15 علامة بدل 10 علامات.


وكانت صوتت الكنيست بالقراءة الاولى يوم امس على اقتراح قانون (الفاكتور) الذي تقدم به عضو الكنيست عيساوي فريج، حيث ستكون علامة النجاح 55 بدل 65. 


وكان قد فشل قرابة 4000 طالب في امتحاني نقابة المحاماة اللذين اجريا في كانون الأول/ ديسمبر 2017 وشهر حزيران/ يونيو هذا العام بسبب تغيير نمط الامتحان، مما أدى إلى نسبة فشل عالية وصلت إلى حوالي 60%.


وقال النائب عيساوي فريج مقدم اقتراح قانون (الفاكتور): إن على الدولة انصاف الطلاب الذين تقدموا للامتحانين، واعتبار من حصل على علامة خمسين وما فوق ناجحاً في الامتحان، إضافة لذلك يطالب اقتراح القانون، اعتبار علامة الاجتياز في الامتحان الكلي بقسميه 60 وليس 65 كما أوصت وزيرة القضاء اييليت شاكيد.


ويعمل النائب عيساوي فريج، على المصادقة على القانون بالقراءتين الثانية والثالثة، فيما هناك ضغوط من قل نقابة المحامين لمنع تمرير القانون.


وطالب رئيس لوبي المتدربين في الكنيست النائب عيساوي فريج مقدم اقتراح قانون "الفاكتور"، ممثل نقابة المحامين في الجلسة التي بحثت تحضير اقتراح القانون للقراءة الاولى بمراجعة النفس واحقاق العدل تجاه المحامين الذين تم افشالهم في امتحانات نقابة المحامين منذ شهر ايار 2015 بشكل ممنهج، وبشكل خاص في امتحاني كانون الاول 2017 وحزيران 2018 والموافقة على اقتراح القانون.


ووجه النائب فريج جل غضبه على النقابة التي اهتمت بنشر اعلانات محرضة ضد القانون في وسائل الاعلام العبرية وبشكل بارز في حين لم تهتم بتحضير مبعوثها وممثلها للجلسة بالمعلومات اللازمة المطلوبة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.