تابع راديو الشمس

بعد اعلانه عدم الترشح للكنيست، النائب غنايم للشمس: الكنيست مكان مهم جدًا لجماهيرنا

بعد اعلانه عدم الترشح للكنيست، النائب غنايم للشمس: الكنيست مكان مهم جدًا لجماهيرنا

مكتب النائب غنايم

شارك المقال


"كانت تجربة مهمة جدا لي على المستوى الشخصي والجماهيري والشعبي، وانا دخلت الكنيست العام 2009 لكن لم ادخل بتوقعات مرتفعة تصل عنان السماء، ولم اعتبر ان الكنيست ستقلب اوضاعنا رأسا على عقب، لاني اعرف محدودياتنا، لكن التجربة كانت مهمة، واعتبر الكنيست مكانًا مهمًا جدًا لجماهيرنا العربية الفلسطينية".


واضاف: "الكنيست وسيلة نضالية مهمة جدا، وما جرى من محاولة اقصائنا، وجميع القوانين التي شرعت والتي تحاول اقصاءنا، تشير وتقول ان هذا المكان مهم جدا، اذ من خلاله نمثل الشعب".


وتابع: "الحكومات الاسرائيلية تريد احزابًا عربية لكنها لا تريد العمل السياسي العربي الوطني الذي نمثله، والذي يرفع شعار التمسك بالهوية الوطنية والمطالبة بالحقوق المدنية".


وفي ذات السياق تحدثت اذاعة الشمس مع د.ثابت ابو راس، والذي اعرب عن اعتقاده ان هناك انحسارًا للعمل الحزبي والحركي، ولذا يجب رد الاعتبار للاحزاب، ويجب ان تكون الاحزاب على تواصل اكثر مع الجهمور، وهناك فئات مهمشة مثل النساء، ويجب العمل على رفع تمثيلهن.


واضاف: "القائمة المشتركة هي ارادة شعب، ولذا يجب تطوير خطابها، مع الاخذ بعين الاعتبار ان الوضع اليوم يشير ان هناك نفورًا من الاحزاب والعمل السياسي، لكني اشير ان تصرف الاحزاب واسلوب عملها اصبح منفرًا، فمن قال ان عضو الكنيست يجب ان يقضي اكثر من دورتين، هناك طاقات في مجتمعنا ويجب منحها الفرصة للدخول والتأثير".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.