تابع راديو الشمس

الشرطة تفك لغز جريمة مقتل حافظ عيسى من نحف وتنشر تفاصيلها الفظيعة

الشرطة تفك لغز جريمة مقتل حافظ عيسى من نحف وتنشر تفاصيلها الفظيعة

تصوير الشرطة

شارك المقال


وجاء في بيان الشرطة:


مع نهاية تحقيق مكثف وسريع اجرته في الاسابيع الاخيرة الوحدة المركزية للتحقيق قي لواء الشمال في الشرطة، قامت النيابة العامة للواء حيفا بتقديم لائحة اتهام وطلب تمديد توقيف ضد المتهم حسن صالح حسن (25 عاما  من بلدة نحف)، حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده لتورطه بمسؤولية مقتل المرحوم حافظ عيسى (36 عاما من نحف).


صباح يوم الثلاثاء 27/11/18 تلقى مركز الشرطة 100 بلاغا حول شجار في قرية نحف بين عائلتين، خلاله أصيب رجل اثر طعن فنقل إلى مشفى الجليل الغربي في نهاريا. وسارعت قوات من الشرطة الى مكان الحادث وشرعت بالتحقيق لفحص ملابسات الحادث، بما فيها جمع البينات والادلة من مسرح الجريمة بما فيها جمع الافادات من شهود عيان. في الوقت نفسه تلقت الشرطة بلاغا من المشفى ان الشخص الذي وصل الى المشفى بحالة حرجة توفي، اثناء محاولة الاطباء انقاذ حياته في غرفة العمليات قرب الساعة 05:31.


مسؤولية التحقيق في في هذا الجريمة القيت على عاتق الوحدة المركزية للتحقيق في لواء الشمال، فقامت على الفور باغلاق مسرح الجريمة، وباشر أفراد فريق التحقيق الخاص بما في ذلك مختبر نقال للتشخيص الجنائي ومحققون مختصون بمرافقة قادة من لواء الشمال بجمع البينات والادلة.


من التحقيق الذي اجراه فريق التحقيق الخاص تبين انه قبل وقوع الشجار الذي حصل منتصف الليل، أُطلقت عيارات نارية من سيارة عابرة نحو بيت الضحية كما وألقيت قنبلة نحوه. افراد من الشرطة سارعوا الى مكان الحادثة وشرعوا بالتحقيق، بما في ذلك التحقيق مع الضحية لكنه رفض ان يشتكي وان يتعاون مع فريق التحقيق، هذا وكشف التحقيق الذي تم خلاله التحقيق مع العشرات من الشهود والمشتبهين ان الشجار تواصل بين عائلة المتهم وعائلة الضحية بسبب رفض عائلة المرحوم ان تسمح لاخ المتهم بالزواج مع أخت المرحوم.

 

هذا وتبين ايضا ان المرحوم شك أن شقيق المتهم هو الذي أطلق النار وألقى القنبلة نحو منزل عائلتهم، ولذلك قام بعد وقت قصير جدا من مغادرة الشرطة منزل عائلتهم قرب الساعة 1:00 بالتوجه نحو منزل عائلة المتهم حيث رافقه ابن عمه. مع وصول الضحية الى بيت عائلة المتهم، بدأ ينادي لشقيق المتهم للخروج من المنزل، وردا على ذلك خرج المتهم مع أخيه نحو الضحية فصرخوا بوجههم أن اخيهم غير متواجد في البيت وشتموا الضحية وامروه بمغادرة المكان. الضحية دخل إلى سيارته وفي طريقه إلى منزله رأى عائلة المتهم قرب الطريق، فقرر ان يتوجه اليهم وهناك اندلعت مواجهة بين الاطراف حيث كان بحوزة المتهم سكين مطبخ كبيرة وبحوزة أفراد أسرتة الآخرين ادوات عنف اخرى.


هذا وتعرض المرحوم للهجوم والضرب وعانى من إصابات في جميع أعضاء جسدهن وفي مرحلة ما كان المتهم وراءه فمسك بعنق المرحوم بيده اليسرى وقام بطعنه بواسطة السكين بيده اليمنى في الجانب الأيسر العلوي في ظهره، مما ادى الى انهيار المرحوم بينما لاذ المتهم بالفرار من المكان.


المرحوم الذي اصيب بجروح بالغة اثر الطعن نجح بالوصول إلى المركز الطبي الذي يقع بالقرب من منزل المتهم سيرا على الاقدام حيث انهار هناك. طاقم طبي قدم له العلاج الاولي واثر اصابته البالغة تم نقله إلى مشفى الجليل الغربي في نهاريا، حيث تدهورت حالته أثناء اجراء عملية جراحية له لانقاذ حياته، فتوفي متاثرًا بجراحه ما أجبر الطاقم الطبي الاقرار عن وفاته حوالي 05:30.


تم القاء القبض على المتهم حسن صالح حسن في نفس اليوم للاشتباه بتورطه في الشجار وقتل المرحوم، فبعد تحقيق مكثف وخلال وقت قصير تم جمع شهادة العشرات من الشهود، وجح فريق التحقيق ببناء قاعدة أدلة كافية ضد المتهم حيث قامت النيابة العامة للواء حيفا صباح هذا اليوم بتقديم لائحة اتهام الى المحكمة المركزية في حيفا ضد المتهمن  تنسب له المسؤولية لمقتل المرحوم حافظ عيسى هذا الى جانب تقديم طلب لتمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.