تابع راديو الشمس

يادين للشمس: "المسألة ليست في تصريحات وزارة الخارجية انما في التفاهمات الغير معلنة بين نتنياهو وروسيا بشأن المسألة السورية"

يادين للشمس:

kremlin

شارك المقال


حول مسألة التوتر الحاصل بين اسرائيل وايران، وقصف اسرائيل لمواقع ايرانية في سوريا، وموقف روسيا من هذا، وتصريحات وزارة الخارجية بشأن هذا، تحدثت اذاعة الشمس مع الجنرال عاموس يادين.


وقال يادين ان المسألة ليست تصريحات فقط لوزارة الخارجية الاسرائيلية، انما هي العلاقات الثنائية بين بوتين ونتنياهو، ووزارة الدفاع الروسية، منوها الى ان روسيا ترغب الآن بالاستقرار في سوريا واعمارها، خاصة وانه ثبت ان حكومة الرئيس السوري بشار الأسد لا يمكن هزيمتها عسكريا.


ولفت الى انه وبالتوازي مع ذلك، فان هذه التصريحات تطالب ايران بعدم بناء قوات عسكرية في سوريا او التواجد العسكري في ايران، لكن المسألة هي ابعد من هذا، وهي في التفاهمات الغير معلنة وغير المكتوبة بين نتنياهو وروسيا، وليست في تصريحات وزارة الخارجية.


وحول موضوع منع ادخال الاموال القطرية الى غزة، نوه الى ان الحكومة اخطأت في هذا اذ لا يمكن ترك الناس في هذه الحالة، وغزة تعاني من مأساة انسانية، وابو مازن كان يود بحرب بين اسرائيل وحماس لأن هذا من مصلحته، لكن عدم ادخال الاموال القطرية الى غزة يعرض المنطقة لعدم استقرار بحسب ما اشار اليه مسؤولون.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.