تابع راديو الشمس

عروض شراء ترفع سعر منزل في القدس بصورة جنونية إلى 11 مليون شيقل

عروض شراء ترفع سعر منزل  في القدس بصورة جنونية إلى 11 مليون شيقل

wikimedia

شارك المقال


وتبلغ مساحة المنزل الواقع في شارع “دلمان” في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية 72 مترا مربعا فقط وإحدى غرفه هي غرفة تخزين بدون نوافذ، بحسب ما ذكرته صحيفة “هآرتس” في تقرير لها.


وذكرت صحيفة هآرتس أن “صندوق أرض إسرائيل” اليميني، الذي يترأسه كينغ ويقوم بالدفع بجهود لتوطين يهود في الضفة الغربية وفي أحياء ذات غالبية عربية في القدس الشرقية، نظم المزاد العلني على المنزل، بحسب ما ذكرته هآرتس. وقامت المجموعة بالاتصال مع ملاك العقار في المنطقة وشجعتهم على طرد العائلات الفلسطينية.


وعرض نشطاء اليمين بداية حوالي 900,000 شيقل مقابل العقار، أكثر بـ 200,000 شيكل من القيمة الحقيقية المقدرة للمنزل، ولكن العائلة رفضت بيع المنزل. وقال كينغ للقناة: “لقد وضعنا عرضا على طاولتهم، من جانبنا، الجانب اليهودي، لشراء قطعة الأرض بسعر أكبر بكثير من قيمتها الحقيقية، ولكنهم استمروا مع ذلك بمفاوضات موازية”.


وتوجه فلسطينيون معنيون بشراء المنزل إلى العائلة، ما أدى إلى حرب تقديم عروض بين الجانبين يوم الثلاثاء. في يوم واحد، ارتفع سعر المنزل بصورة جنونية إلى أكثر من 11 مليون شيكل. ولم يتضح هوية الطرف الذي قام بتقديم العرض الأعلى في نهاية اليوم، لكن من المقرر أن يتم استئناف المزاد العلني يوم الخميس.


صحيفة هآرتس أشارت إلى أن العائلة الفلسطينية التي قدمت عرضا على المنزل لا يمكنها دفع سعر المزاد بنفسها، وقال نشطاء في الحي إن السلطة الفلسطينية ستساعدها في التمويل.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.