تابع راديو الشمس

هل يعلن المستشار القضائي للحكومة تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو خلال أيام؟

هل يعلن المستشار القضائي للحكومة تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو خلال أيام؟

kremlin

شارك المقال


وذكرت صحيفة "هآرتس" في عددها الصادر اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يعلن مندلبليت قراره بهذا الخصوص بعد لقاء نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، الأربعاء المقبل.


وأفادت الصحيفة، بأن مندلبليت سيعلن عن نيته تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو، تشمل تهمة تلقي الرشوة في إطار الملف 4000، على خلفية دفع مصالح رجل الأعمال الإسرائيلي شاؤول ألوفيتش، بما يتعلق بدمج شركتي "يس" و"بيزك" مقابل تغطية إعلامية داعمة لنتنياهو في موقع "واللا" الإلكتروني الذي يملكه ألوفيتش.


كذلك يعتزم تقديم لائحة اتهام أخرى ضد نتنياهو في "الملف 1000"، تشمل تهمة الحصول على منافع شخصية من رجل الأعمال والمنتج الإسرائيلي أرنون ميلتشين، والمعروفة أيضا باسم قضية الشمبانيا والسيجار. وفي المقابل، يتوقع أن يعلن المستشار القضائي عن إغلاق الملف ضد زوجة نتنياهو سارة نتنياهو، بما يتعلق بالملف 4000.


وفيما يتعلق بـ"الملف "2000، حول محادثات نتنياهو مع ناشر صحيفة "يديعوت أحرونوت" أرنون موزيس، قالت "هآرتس" إن مندلبليت لم يقرر بعد بشأن هذا الملف، حيث أجرى مداولات حوله مع المدعي العام "شاي نيتسان"، والمدعية العامة لمنطقة تل أبيب "ليئات بن آري"، وهما يؤيدان تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو في هذا الملف، ولكن مندلبليت لم يعبر عن رأيه خلال المداولات.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.