تابع راديو الشمس

الشمس تناقش قضية تحقيقات مولر حول التدخل الروسي فى الانتخابات الأمريكية

الشمس تناقش قضية تحقيقات مولر حول التدخل الروسي فى الانتخابات الأمريكية

wikipedia

شارك المقال

قال المحلل للشؤون الامريكية "الون بنكاس"، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان اكثر ما يشغل ترمب هذه الأيام هو تحقيقات مولر، علما انه منشغل ايضا بقضايا تتعلق بكوريا والصين، الا ان اكثر ما يشغله هي تحقيقات مولر، وتدخل روسيا في الانتخابات وكل ما يتعلق بذلك.

وحول صفقة القرن وخطة ترمب اشار الى ان اي احد لا يعلم بوجودها، منوها الى انه جرى تغيير وترتيب بعض البنود من خطة كلنتون، منذ فترة طويلة، وبعض البنود سربت من قبل وسائل اعلام اسرائيلية، حول دولة فلسطينية.


كما لفت الى انه حتى لو كانت هناك خطة فلا احد يتوقع نشرها قبيل موعد الانتخابات، كما يتعلق ذلك ايضا بنتائج الانتخابات.


وتطرق الحوار الى قضية التدخل الامريكي بالانتخابات الاسرائيلية، حيث نوه الى انه ليس امر فعليًا، واليمين كان دائما يتحدث حول التدخل الأمريكي بالانتخايات الاسرائيلية.


وكان سام نونبرج، الناشط المحافظ والمستشار السياسى لحملة ترامب فى 2016، اكد أنه على الرغم من أن التحقيق الذى أجراه مولر فى التدخل الروسى فى انتخابات عام 2016 والتواطؤ المحتمل مع حملة ترامب، قد لا يؤدى إلى توجيه تهم جنائية، فإن التقرير النهائى قد يوفر أساسًا لفتح الباب امام إجراءات العزل. وعاد مسؤوول حملة ترامب السابق، وأوضح أن تقرير مولر يمكن أن يؤدى إلى نتيجة سياسية: العزل، الذى تقرره الأصوات أولاً فى مجلس النواب ثم فى مجلس الشيوخ.

ويستعد مسئولو وزارة العدل الأمريكية لإنهاء تحقيق استمر لما يقرب عامين، يجريه المحقق الخاص روبرت مولر فى مزاعم التدخل الروسى. ورجحت مصادر تحدثت لصحيفة واشنطن بوست أن يصدر تقرير سرى بهذا الشأن فى غضون أيام. وقال مصدر مطلع على الأمر إن مولر قد يقوم بتسليم تقريره إلى وزير العدل وليام بار الأسبوع القادم.

ويتوجب على مولر تقديم تفسير إلى وزير العدل عن سبب قراره توجيه الاتهام لأشخاص بعينهم، إلى جانب كشفه عن هوية الأشخاص الآخرين الذين أجرى معهم تحقيقات، وسبب عدم توجيه الاتهام لهم، ثم يقدم وزير العدل تقريرا بشأن التحقيق إلى الكونجرس الأمريكى.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.