تابع راديو الشمس

الطيبي للشمس:نتنياهو يستخدم التحريض على العرب بهدف كسب صوت الناخب اليهودي

الطيبي للشمس:نتنياهو يستخدم التحريض على العرب بهدف كسب صوت الناخب اليهودي

شارك المقال


ازاء الحملة التحريضية ضد النواب العرب، من خلال احزاب يمينية اضافة الى نتنياهو، عبر الحملات الانتخابية، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.احمد الطيبي، لاستيضاح موقفه جراء الهجمة الأخيرة والتحريض على النواب العرب.


واشار النائب الطيبي، الى ان هذه الحملة الانتخابية التي يستخدمها نتنياهو، هي ذات الحملة، التي يستخدمها باستمرار، خلال حملته الانتخابية، وهدفها ليس شخصي، انما هدفها التحريض على العرب، ونزع الشرعية من مجرد وجودهم في الكنيست، والا يكونوا اصحاب تأثير.


واضاف الى ان نتنياهو يرغب بارسال رسالة للناخب اليهودي، من خلال هذه الحملة التحريضية، بمنع اعطاء اي فرصة للنواب العرب، ليكونوا اصحاب تأثير، في الكنيست او خارجها.


وحول التحريض من قبل اليمين حول إمكانية اقامة جسم مانع واسقاط اليمين من خلال اصوات العرب، لفت الى انها استمرار لجملة نتنياهو السابقة التي رددها على اساس عنصري حين قال، ان العرب يهرولون نحو صناديق الانتخابات، وذلك بهدف جذب الناخب اليهودي وكسب تأييده.


وقال: "حملة نزع الشرعية من العرب والنواب بدأت منذ سنوات، لكنها تصل ذروتها خلال الانتخابات، بهدف ان يحافظ اليمين على سدة الحكم، وذلك لأن احزاب اليمين باتت ترى أن هناك تغيرًا ما يمكن ان يحصل خلال هذه الانتخابات الوشيكة".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.