تابع راديو الشمس

منصور يتحدث للشمس عن أهمية فتح أرشيف الفاتيكان السرّي بعد اعلان قداسة البابا فرنسيس

منصور يتحدث للشمس عن أهمية فتح أرشيف الفاتيكان السرّي بعد اعلان قداسة البابا فرنسيس

youtube

شارك المقال

ناقشت اذاعة الشمس مع د.جوني منصور، اهمية اعلان قداسة البابا فرنسيس فتح أرشيف الفاتيكان السرّي. وكان استقبل قداسة البابا فرنسيس مؤخرا في القصر الرسولي بالفاتيكان مسؤولي وموظفي أرشيف الفاتيكان السري.


وأشار البابا فرنسيس إلى أنه برغبة من البابا بندكتس السادس عشر، يعمل مسؤولو وموظفو أرشيف الفاتيكان السري، وأيضًا الأرشيف التاريخي للكرسي الرسولي ودولة حاضرة الفاتيكان، منذ العام 2006 وحتى اليوم، في مشروع مشترك لجرد وتحضير الوثائق الكثيرة الصادرة خلال حبرية بيوس الثاني عشر، والتي قد مكّن كل من البابا بولس السادس والبابا يوحنا بولس الثاني من الاطلاع على جزء منها.


وتابع البابا فرنسيس كلمته شاكرًا الجميع على العمل الصبور والدقيق الذي تمّ القيام به خلال السنوات الاثنتي عشرة الماضية، والذي يتواصل لإنهاء عملية التحضير هذه. وفي كلمته إلى مسؤولي وموظفي أرشيف الفاتيكان السري، أعلن البابا فرنسيس أنه - قرر فتح الأرشيف المتعلق بحبرية بيوس الثاني عشر حتى وفاته في كاستل غاندولفو في التاسع من تشرين الأول أكتوبر عام 1958 - أمام الباحثين.


وأضاف البابا فرنسيس يقول إن فتح الأرشيف الفاتيكاني سيكون في الثاني من آذار مارس عام 2020، بعد عام تحديدًا على الذكرى الثمانين لانتخاب أوجينيو باتشيللي حبرًا أعظم. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.