تابع راديو الشمس

مليونية يوم الأرض على حدود غزة..ترقب وحذر!! ابراهيم مسّلم يتحدث للشمس عن الترتيبات والتوقعات

مليونية يوم الأرض على حدود غزة..ترقب وحذر!! ابراهيم مسّلم يتحدث للشمس عن الترتيبات والتوقعات

شارك المقال


قال ابراهيم مسلّم عضو اللجنة الاعلامية لمسيرات العودة، خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى ان يوم الـ30 من آذار سيكون يومًا وطنيًا.


ونوه الى ان هناك دعوات لحشد اكبر قدر من المواطنين، للحضور والمشاركة في مليونية يوم الأرض، ولتخليد هذا اليوم، "الذي جبلت فيه الدماء الفلسطينية" كما قال.


وأشار الى ان اسرائيل لا تحترم الاتفاقيات والمعاهدات، فيما تطالب بوقف الحراك الفلسطيني والبالونات الحارقة. وقال: "المسيرات مستمرة حتى تحقيق المطالب الفلسطينية".


وكان قادة الفصائل اجروا جولة على مخيمات العودة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للإشراف على الترتيبات النهائية لمسيرة السبت المليونية. وأكد قادة الفصائل على الالتزام بسلمية التظاهرات داعين الهيئات الدولية لمراقبة القناصة الاسرائيليين ومنعهم من استهداف المتظاهرين.


ودعا خالد البطش رئيس الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الى الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي للتظاهرات لقطع الطريق على المخططات الاسرائيلية بإراقة دماء الفلسطينيين وادخال دمائهم في بازار الانتخابات الاسرائيلية. ودعا خلال مؤتمر قبل بدء الجولة الى التركيز على احياء التراث ليعلم العالم اصرار الشعب الفلسطيني على الحياة.


كما دعا الشباب لأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر من القناصة وعدم فتح مواقع جديدة غير الخمسة المحددة والتعاون التام مع لجان المخيمات وهم بالالاف للحفاظ على سلمية التظاهرات.


وستنطلق المسيرات من الساعة 1:00 ظهرا الى 6:00 مساء في خمسة مخيمات.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.