تابع راديو الشمس

السلطة الفلسطينية توقف تحويل مرضى فلسطينيين الى مستشفيات اسرائيلية

السلطة الفلسطينية توقف تحويل مرضى فلسطينيين الى مستشفيات اسرائيلية

wikimedia

شارك المقال


وافادت وكالات فلسطينية حكومية ومستقلة في اواخر الاسبوع الماضي ان السلطة الفلسطينية توقفت عن تحويل فلسطينيين الى مستشفيات اسرائيلية.


“لن نحول مرضى الى مستشفيات اسرائيلية لان اسرائيل تطلب مبالغ مفرطة مقابل الخدمات الطبية، وتأخذ اموال تغطية حسابات طبية بدون موافقتنا”، قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية اسامة النجار لتايمز أوف اسرائيل.


وكانت السلطة الفلسطينية تغطي معظم النفقات الطبية للفلسطينيين الذين تحولهم الى مستشفيات اسرائيلية لتلقي علاجات لا تملك المستشفيات الفلسطينية الموارد لتوفيرها. وبحسب النجار، ارسلت السلطة الفلسطينية في العام الاخيرة حوالي 50,000 فلسطيني الى مستشفيات اسرائيلية.


وقال النجار ان وزارة المالية الإسرائيلية، التي تخصم الاموال للنفقات الطبية من اموال الضرائب التي تجمعها الدولة اليهودية شهريا نيابة عن السلطة الفلسطينية، رفضت تباحث حلا محتملا مع رام الله.


“قلنا للمسؤولين الإسرائيليين اننا نريد التوصل الى حل لهذه المسالة، ولكنهم رفضوا”، قال، واضاف ان السلطة الفلسطينية دفعت حوالي 100 مليون دولار لإسرائيل لتغطية نفقات طبية. “لذا قررنا اتخاذ هذا القرار. لا يمكننا السماح لإسرائيل اخذ اموالنا رغما عنا”.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.