تابع راديو الشمس

النائب الخرومي للشمس: يجب معاقبة معيان كمجرم بحق الانسانية، لأنه هدم خلال عامين 5 آلاف منزل لمواطني النقب

النائب الخرومي للشمس: يجب معاقبة معيان كمجرم بحق الانسانية، لأنه هدم خلال عامين 5 آلاف منزل لمواطني النقب

wikimedia

شارك المقال


حاورت اذاعة الشمس كلا من النائب سعيد الخرومي، وكذلك "يائير معيان" مدير عام السلطة لتطوير وتوطين البدو في النقب، حول مخطط ما يسمى "سلطة توطين البدو في النقب" لاعادة توطين اكثر من 130 الف مواطن عربي من النقب.


وشنّ النائب سعيد الخرومي هجومًا على يائير معيان حيث قال للشمس:

"يائير معيان يجب أن يعاقب ويحاسب كمجرم بحق الانسانية، لأنه هدم عام 2018 قرابة 2775 بيتًا، تاركًا اهلها في العراء، وفي عام 2017 هدم 2200 بيتا في النقب، ولذا فهو أكثر شخصية غير مرغوب بها لدى مواطني النقب، لأنه خلق اجواءًا من الرعب وتسبّب بمأساة حقيقية في النقب".


واضاف: "معيان يتشدق بهذه التصريحات بأنه يريد اعادة توطين آلاف المواطنين في النقب، لأهداف انتخابية، وهو يريد ان يقتلع القرى العربية، ونجح خلال عامين بهدم اكثر من 5 آلاف منزل، لكن حتى لو هدم منازل اهالي النقب، فان أهالي النقب لن يتركوا أراضيهم وقراهم".


وتابع: "يهدف معيان الى توصيل رسالة لليمين المتطرف، بأن حزبه قضى على عرب النقب، وليثبت انه انهى قضية النقب، لكن الذي ثبت انه فشل بتحقيق اهدافه في منطقة النقب". وأشار الى ان الحل الوحيد لمعالجة مشاكل قرى النقب هو الاعتراف بالقرى الغير المعترف بها وتخطيطها بشكل سليم.

من جهته قال يائير معيان، ان هناك خطة لبناء 150 الف وحدة سكن، واعادة توطين اكثر من 120 الف مواطن، وهذه الخطة هي لصالح عرب النقب.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.