تابع راديو الشمس

مخطط لشارع إلتفافي حول بلدة فلسطينية لتسهيل تنقل المستوطنين في الضفة الغربية

مخطط لشارع إلتفافي حول بلدة فلسطينية لتسهيل تنقل المستوطنين في الضفة الغربية

youtube - بلدة حوارة

شارك المقال

 


الطريق الممتد من مفرق تبواح إلى مفرق يتسهار يمتد من شرق الطريق رقم 60، الذي يعتبر الشريان الرئيسي للضفة الغربية وكثيرا ما يشهد ازدحامات مرورية، وسيساهم في تقليص وقت سفر الإسرائيليين المقيمين في مستوطنات شمال الضفة الغربية.


وقالت متحدثة بإسم الإدارة المدنية، الهيئة المسؤولة عن المصادقة على مثل هذه المشاريع في الضفة الغربية، أنه تم منح المصادقة على المشروع في الأسبوع الماضي، لكن مجلس “يشع” الاستيطاني أعلن عن ذلك بعد أقل من يوم من قيام إسرائيلي سافر عبر حوارة بقتل فلسطيني بعد إطلاق النار عليه عندما حاول الأخير اقتحام سيارته وطعن ابنته التي جلست في المقعد الخلفي.


وقال السائق في تصريح مسجل: “كنت في طريقي إلى العمل وكنت أقود سيارتي من إلون موريه إلى تبواح.عند مفرق بيتوت قفز إرهابي على سيارتي وحاول فتح الباب. خرجت من السيارة بينما حاول الإرهابي السير في طريقي وقمت بتحييده بإطلاق النار عليه، بمساعدة شخص آخر من سكان [مستوطنة] مجاورة كان يقود مركبته ورائي”.


وتم استهداف العديد من الإسرائيليين خلال انتظارهم في زحمة السير على الطريق الرئيسي السريع في حوارة، وكان قادة المستوطنين قد ضغطوا بقوة لتعبيد شارع التفافي لسنوات.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.