تابع راديو الشمس

قضايا انتخابية هامّة تناقشها الشمس مع النائب د. أحمد الطيبي

قضايا انتخابية هامّة تناقشها الشمس مع النائب د. أحمد الطيبي

شارك المقال


حاورت اذاعة الشمس النائب د. احمد الطيبي، المرشح الثاني والرئيس المشترك في قائمة الجبهة والعربية للتغيير، عشية انتخابات الكنيست التي ستُجرى يوم الغد التاسع من ابريل.


وتطرق الحوار مع النائب الطيبي، الى توقعاته من إقبال المواطنين العرب يوم الغد، نحو صناديق الانتخابات، في ظل بعض الاستطلاعات التي نشرت نتائجها قبل اسبوع، والتي اظهرت أن قرابة 52% من المواطنين العرب فقط سيصوتون، فيما أعرب النائب الطيبي أن هذه النسبة ارتفعت خلال الأيام الأخيرة.


وفتحت الشمس مع النائب الطيبي ملف القائمة المشتركة، وقراره الحاسم بالانفصال عنها، ومدى تأثير ذلك لاحقًا على المواطن العربي، والسخط الذي أبداه العديد من شرائح المجتمع العربي إزاء ذلك، وهل القائمة المشتركة هي حقًا الخيار الاستراتيجي الوحيد للجماهير العربية، ام أن قائمتين عربيتين يمكن أن تشكلا البديل لهم.


كما ناقشت الشمس مع النائب الطيبي مدى تأثير النواب العرب في الكنيست على القضايا الاستراتيجية والمصيرية، وهل تأثيرهم حقًا هو محدود، وماذا أثروا خلال وجودهم في الكنيست، وما هو تقييم النائب الطيبي لأداء النواب العرب، ودورهم في القضايا السياسية على مستوى الدولة والعلاقات الخارجية، واستعرضت الشمس معه عددا من القوانين التي عرضت في الكنيست ومنها قانون الأذان، اضافة الى موضوعات اخرى.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.