تابع راديو الشمس

جنرال إسرائيلي: حزب الله يخطط لغزو الجليل مجددًا

جنرال إسرائيلي: حزب الله يخطط لغزو الجليل مجددًا

youtube

شارك المقال


وتم تعيين الميجر جنرال يوئيل ستريك لقيادة القوات البرية في شهر فبراير، وسط تزايد الانتقادات بشأن عدم جاهزية القوات الإسرائيلية للحرب. وجاءت تصريحاته بعد أقل من أربعة أشهر من انهاء الجيش الإسرائيلي لعمليته لتدمير الأنفاق على طول الحدود اللبنانية.


وقال ستريك لموقع “واينت” الإخباري في مقابلة أجريت معه إن “حزب الله لا يزال يخطط لغزو الجليل”، في إشارة إلى دخول الأراضي الإسرائيلية من خلال شبكة الأنفاق العابرة للحدود. “بالطبع لن نسمح بحدوث ذلك، سنحبط هذه الخطط”.


في ديسمبر، اتهمت إسرائيل حزب الله بحفر أنفاق عابرة للحدود إلى داخل الأراضي الإسرائيلية من جنوب لبنان وأطلقت عملية لتدمير الأنفاق. وفقا للجيش فإن حزب الله خطط لاستخدام الأنفاق لاختطاف وقتل مدنيين أو جنود، والاستيلاء على جزء من الأراضي الإسرائيلية في حال حدوث أي أعمال عدائية.


ولم يعط الجيش الإسرائيلي العدد الإجمالي للأنفاق التي تم العثور عليها، إلا أنه أعلن في يناير عن تدمير ستة منها خلال العملية. كما أعرب ستريك عن تأييده لإعلان حرب على لبنان. وقال “في الحرب القادمة، سيكون من الخطأ بالنسبة لنا التمييز بين الدولة اللبنانية وحزب الله، لأن حزب الله هو ممثل سياسي وجزء من الحكومة”.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.