تابع راديو الشمس

أبو ظريفة للشمس: "أمهلنا اسرائيل أسبوعًا لتنفيذ التفاهمات والا فستعود الوسائل الخشنة في مسيرات العودة"

أبو ظريفة للشمس:

شارك المقال


حذر السيد طلال ابو ظريفة، عضو الهيئة الاعلامية للجان مسيرات العودة خلال حديثه مع الشمس، من العودة الى الوسائل الخشنة خلال مسيرات العودة، بسبب تباطؤ اسرائيل بتنفيذ وعوداتها التي تفق عليها ضمن التفاهمات.


وأضاف: "كان هناك تجميد لوسائل النضال والمقاومة استجابة لجهود عدة اطراف ومن ضمنها الطرف امصري بهدف تخفيف الحصار، لكن اسرائيل لم تنفذ كافة تفاهماتها، ولذا فهناك مهلة اسبوع منحت لاسرائيل كي تستجيب والا فسيعود استخدام الوسائل الخشنة مع اسرائيل خلال مسيرات العودة".


يشا ان الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، حذرت في وقت سابق من احتمالية عودة "الوسائل الخشنة" لمسيرات العودة، في حال استمرت اسرائيل في التلكؤ بتنفيذ بنود التهدئة الأخيرة.


وقالت الهيئة في بيانها، إنها لا تستبعد إمكانية العودة إلى فعاليات "الإرباك الليلي" وتصعيد فعاليات مسيرة العودة، حيث اتهمت السلطات  الإسرائيلية، عدم الإيفاء بالتزاماتها التي تعهدت بها ضمن "تفاهمات التهدئة" عقب التصعيد الأخير على قطاع غزة.


وتتمثل الأساليب الخشنة التي تتحدث عنها الهيئة العليا لمسيرات العودة، في فعاليات الإرباك الليلي والمسير البحري، وغيرها من الوسائل الأخرى.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.