تابع راديو الشمس

في يوم العمال، الشمس تسلط الضوء على الصعوبات التي يواجهها العمال الفلسطينيون

في يوم العمال، الشمس تسلط الضوء على الصعوبات التي يواجهها العمال الفلسطينيون

شارك المقال

ناقشت اذاعة الشمس مع المحامي جهاد بدير، المعاناة والمشاكل التي يواجهها العمال الفلسطينيون في البلاد، في أماكن عملهم المختلفة، اضافة الى قضية دخولهم البلاد بطرق مختلفة، ومسألة التصاريح.


وأشار المحامي بدير، الى ان هناك عدة صعوبات يواجهها العمال الفلسطينيون، ومنها صعوبة فهم اللغة العبرية، ما يشكل صعوبة في تدبر أمور حياتهم خلال مكوثهم في البلاد.


كما نوه ايضا الى أن القضية الأكثر معاناة بالنسبة للعمال الفلسطينيين، هو انتهاك المشغلين لحقوقهم، واستغلالهم والتلاعب برواتبهم في القسائم.


وحول الحلول لهذه المعاناة، أكد على أنهم يعملون على زيادة توعية العمال الفلسطينيين بحقوقهم، وعلى كيفية المطالبة بحقوقهم، كما يعملون على محاربة هذه الظاهرة، والتي ما زالت قائمة، وعمال فلسطينيون كثيرون يشكون مشغليهم.


وقال انهم يتوجهون للمحاكم في الكثير من القضايا التي تخص العمال الفلسطينيين، كما يحاولون تنظيم كل عامل والدفاع عنه، بشكل لا يؤثر على فصله من مكان عمله.


كما تطرق الحديث الى قضية التصاريح حيث حذر العمال من الحصول على تصاريح غير قانونية من سماسرة، وأن يصر العامل الفلسطيني على الحصول على تصريح قانوني ومنتظم منعًا للوقوع في اشكاليات مختلفة مع الدوائر الرسمية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.