تابع راديو الشمس

الشمس تناقش قرار تشجيع صناديق المرضى لضم مسنين ومرضى وإلى أي مدى سيستثمر بالشكل الصحيح في المجتمع العربي

الشمس تناقش قرار تشجيع صناديق المرضى لضم مسنين ومرضى وإلى أي مدى سيستثمر بالشكل الصحيح في المجتمع العربي

pixapay

شارك المقال

حاورت اذاعة الشمس المحاضر والمحلل الاقتصادي الأستاذ عصمت وتد، وناقشت معه التغييرات التي أقرتها وزارة الصحة، والتي ستُطبق نهاية العام الجاري، والتي ترتبط بصناديق المرضى في البلاد، وتغيير أفضلية ضم أعضاء لديها.


وبقرار من وزارة الصحة، سوف تتلقى صناديق المرضى المختلفة في البلاد، دعمًا حكوميًا وتحفيزات مالية كبيرة، مقابل تجنيد أعضاء جدد من شريحة المسنين والمرضى بأمراض صعبة مثل السكري وأمراض مزمنة أخرى.


وتهدف هذه الخطوة، الى تغيير جدول الأفضلية في نوعية المؤمنين لدى صناديق المرضى، فبعد ان كانت صناديق المرضى تفضل ضم واقناع شريحة الشباب والمعافين للانتساب اليها، فإن وزارة الصحة اتخذت خطوات لتشجيع صناديق المرضى بضم أعضاء جدد من المسنين وذوو الامراض الصعبة.


كما ستتلقى صناديق المرضى مبلغ 600 مليون شيكل مقابل تجنيد اعضاء جدد يسكنون في المناطق البعيدة عن المركز، ويعتبر هذا القرار والاجراء من قبل الحكومة والوزارة، تغييرًا جذريًا منذ العام 1995، وتهدف من خلاله الى خلق روح التنافس والتحدي بين صناديق المرضى.


يذكر ان المرضى بأمراض صعبة ومزمنة يكلفون صناديق المرض تكاليف أكثر من الأشخاص المعافين.


هذا وتطرق الحوار مع الأستاذ وتد الى تأثير هذه التغييرات على مستوى الخدمات التي سيتلقاها المواطنون بشكل عام، وهل ستأتي بخدمات أفضل، وما هو تأثيرها على المجتمع العربي، والى اي مدى ستستثمر بالشكل الصحيح في المجتمع العربي.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.