تابع راديو الشمس

د.امطانس شحادة للشمس: "اعتبارات لجنة الوفاق غير مفهومة ومعادلتها في تشكيل القائمة غير صحيحة لا سياسيًا ولا حسابيًا"

د.امطانس شحادة للشمس:

شارك المقال


حول مستجدات المساعي لاقامة القائمة المشتركة، وتذمر التجمع ورفضه لطرح لجنة الوفاق، ومطالبته بالمكان الثاني عشر، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.امطانس شحادة.


وقال النائب شحادة: "لم يخطئ التجمع بتفويض وتوكيل لجنة الوفاق وكان القرار بمحله باتفاق الاحزاب الأربعة، لكن الخطأ هو بقرار لجنة الوفاق، والخروج عن منطق التوكيل الذي قدمناه للجنة الوفاق".


وأضاف: "هناك امور غير مكتوبة لكن متفاهم عليها بين الاحزاب ومع لجنة الوفاق ايضا، فالحديث عن تمثيل الاحزاب اعتمد على الأخذ بعين الاعتبار مكانة الأحزاب والتأثير السياسي للأحزاب، وأن يعكس واقع هذه الأحزاب، لكن قرار لجنة الوفاق لم يعكس ذلك".


وتابع :"التجمع طالب بما أن الحديث عن المقاعد من 1 الى 10 بحسب التشكيلة السابقة، فالتجمع في المكان الثالث، لم يكن عليه نقاش اطلاقا وطالبنا بالمكان الـ11، لكن في النهاية قررت لجنة الوفاق ان المكان 11 هو للنقب لاهمية النقب واهمية تمثيلها".


ونوه ان: "تمثيل حزب الجبهة 5 مقاعد في الأماكن الـ12 الأولى يشكل 42%، وهذا لا يمثل حالة الاحزاب في المجتمع، ومن يحصل على المكان الاول والثاني لا يُكافا مرة ثانية في الأماكن الـ 11 و 12".


ولفت ان: "هناك امور مفهومة ضمنا في حديث الأحزاب ولجنة الوفاق، ونحن نريد ان نخرج بتشكيل يفيد القائمة المشتركة لا أن يضرها، لكن لجنة الوفاق الآن وقعت في هذا المطب، وادخلتنا في مشكلة لأن اعتباراتها غير مفهومة، ولم تكن واضحة، ومعادلتها غير صحيحة لا سياسيًا ولا حسابيًا".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.