تابع راديو الشمس

بروفيسور كاسفا للشمس: "قدمنا توصيات ستنهي مشكلة الاكتظاظ في الأقسام الباطنية في المستشفيات"

بروفيسور كاسفا للشمس:

pixapay

شارك المقال

شُكلت مؤخرًا لجنة لبورة توصيات لحل مشكلة الاكتظاظ في المشافي وخاصة في الأقسام الباطنية، وتقليص مدة الانتظار، ومنع مكوث المرضى في الممرات وغرف اخرى.


وتحدثت اذاعة الشمس مع بروفيسور "طور رون كاسفا"، رئيس اللجنة التي بلورت لأجل تغيير واقع الحياة في الأقسام الباطنية، والذي اشار الى انه لا يمكن تقليل هذا العدد، والحديث يدور عن 107 اقسام باطنية في مختلف المستشفيات، منوها الى انه لا يمكن تقليص هذا العدد، كما ان على غرفة المرضى ان تتسع لشخصين فقط دون اي امكانية لاضافة شخص ثالث، اضافة الى 16 طبيب في كل قسم، ويجب ان يكون 38 مريض في كل قسم من اقسم الامراض الباطنية كحد اقصى لكن هذه النسبة تزداد بسبب الاكتظاظ.


وقال انه يجب ان يكون بناء وتطوير اقسام للطب الاستمراري، حتى لا يكون اشخاص في هذا القسم بدون حاجة، وهم بحاجة الى طب تأهيلي، وأقسام تأهيلية مختلفة، اضافة الى الحاجة الى ملكات تمريضية، في المعالجين والطب المساند وامور اخرى.


وذكر ان هذه التغييرات والتحسينات تحتاج الى كم كبير من الموارد، لافتًا الى ان وزارة المالية تقول بان اللجنة بالغت في توصياتها.


ولفت ان وزارة الصحة تتفق معهم على هذه الضرورة، والحديث عن تغيير خلال عدة سنوات، وبدأت وزارة الصحة بمسار بناء وتطوير بعض الأقسام الداخلية، معربا عن امنيته ان تنفذ وتتحقق هذه التوصيات لمنع بقاء اي مريض في الممرات او غرف الطعام.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.