تابع راديو الشمس

ما هي مطالب الممرضين، ولماذا اعلنوا الاضراب؟

ما هي مطالب الممرضين، ولماذا اعلنوا الاضراب؟

PIXAPAY

شارك المقال

اصدرت منظمة الممرضين بيانا جاء فيه:


الاغلب تابع يوم الاحد الفائت اعلان منظمة الممرضين/ات الاضراب والاعلان عن خطوات احتجاجية، كان اولها وقفة او مظاهرة امام مكاتب وزارة الصحة بالقدس.


خطوة الاضراب جاءت بعد مفاوضات بدأت منذ فترة (اسابيع) تفاوضت بها منظمة الممرضين/ات مع وزارة الصحة.


منظمة الممرضين/ات تتحدث باسم اغلب الممرضين/ات بالبلاد والمطالب كانت كالتالي :-

1- ملاءمة عدد الممرضين/ات مع عدد المرضى في الاقسام، اي بما معناه لا يعقل ان يعمل في القسم 4 ممرضين/ات مع 28 مريض في القسم كما يحدث باغلب الاقسام بالمستشفيات.


2- إخراج الأسرة (מיטות) الغير قانونية من الاقسام والممرات في المستشفيات، اي بما معناه ان القسم يتسع لـ 28 سرير/مريض - لماذا يتواجد في القسم 32 سرير/مريض.


3- في بالفترة الأخيرة (سنوات) ازدادت المهمات الملقاة على الممرضين/ات في أماكن العمل، واهمها المهام من خلال الحاسوب، حيث يتم الزام الممرضين/ات بتعبئة استمارات ومهمات  عن المرضى وكل ذلك على حساب وقت المناوبة التي تصل الى 8 ساعات.


اذن متى يأتي الوقت لمعالجة المرضى والتعامل معهم، بالاضافة الى اداء المهمات والواجبات على الحاسوب، وبناءً على ذلك تطالب المنظمة بتخفيف هذه المهمات او خلق فرص عمل مخصصة لها او ايجاد حل آخر.


4- المطالبة بزيادة الملكات او الوظائف في كافة اماكن العمل وليس فقط المستشفيات انما بصناديق المرضى والصحيات وكل ما الى ذلك.


5- زيادة الأجور لان المعاش او الأجر الذي يتلقاه الممرض/ة لا يتلائم مع طبيعة عمله المتصف بالضغط الكبير وسط ظروف عمل صعبة جدًا ومهام لا تتلائم مع الوقت المخصص لها.


6- المستشفيات اقيمت لعلاج المرضى ورعايتهم، والممرضين/ات يتواجدون بها لتقديم الرعاية ومراقبة صحتهم والعمل على تحسينها بالشراكة مع الطواقم الطبية الآخرى.

 

اذن لماذا تطالبوننا بالسنوات الأخيرة بملىء مهام وواجبات وتفاصيل عن المريض بالحاسوب على حساب وقت علاج المريض بدون اضافة وظائف او رفع اجور.


على أثر ذلك انشهرت الجملة "منذ سنوات قالوا المريض في المركز، لكن الآن الحاسوب في المركز وليس المريض". في النهاية اصدرت المحكمة امرًا بابطال الاضراب بعد توجه وزارة الصحة وسط وعودات باصلاح وتحسين الوضع

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.