تابع راديو الشمس

د.منصور عباس للشمس: "لبينا كافة مطالب التجمع لكنهم آثروا عدم المشاركة في مؤتمر اعلان القائمة المشتركة"

د.منصور عباس للشمس:

تصوير ناشطين

شارك المقال


تحدثت اذاعة الشمس مع د.منصور عباس رئيس قائمة الحركة الاسلامية، خلال المؤتمر الذي نُظم يوم امس، والذي اعلن من خلاله عن انطلاق القائمة المشتركة بحضور مركباتها الثلاثة: الجبهة والحركة الاسلامية والحركة العربية للتغيير، بغياب حزب التجمع وعدم مشاركته..


وقال د.عباس للشمس: "قررنا الانطلاق بهذا المؤتمر بعد تأجيل 3 اسابيع، بعد أن لبينا كافة مطالب حزب التجمع، وتوقعنا بما انه لبيت كافة مطالبهم، ان يشاركوا في المؤتمر، خاصة وان الحركة الاسلامية تجاوبت مع حزب التجمع بخصوص المقعد، لكن الاخوة في التجمع آثروا ان يعودوا الى مؤسساتهم للنظر في هذا الامر، علما ان الخطاب يوم امس كان ايجابيًا بحق التجمع".


واضاف: "تم تأجيل المؤتمر العام اكثر من مرة، وهذا احدث ردة فعل سلبية، ما جعلنا اضحوكة امام الجمهور العربي، والباب ما زال مفتوحا امام التجمع، والقائمة المشتركة هي يدنا الممدودة للتجمع، واعتقد أن الأمور مهيأة ليمضي التجمع معنا سوية الى الامام".


وحول قضية كيفية اعادة الثقة للجمهور، اكد ان اعادة الثقة هي بالممارسة العملية على ارض الواقع، "الناس لن تشتري كلاما، ونحن بحاجة الى صياغة خطاب يلامس واقع الناس وهمومهم، وسيعقد مؤتمر قريبا بمشاركة نخب مهنية اكاديمية، لتشكيل لجان تجهز اوراق عمل، ويجب ان نتحرك ونشكل لجان عمل ونشكل فريق عمل واحد" كما قال.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.