تابع راديو الشمس

موشي سجيف للشمس: "قانون كمنتس ألزم المفتشين أن يكونوا المراقب والجلّاد ويفرضوا غرامات على اصحاب المنازل المبنية بدون ترخيص"

موشي سجيف للشمس:

تصوير ناشطين

شارك المقال


حول عودة المفتشين الى اماكن عملهم، وانهاء الإضراب، تحدثت اذاعة الشمس مع "موشي سجيف"؛ رئيس قسم هستدروت الهندسيين في السلطات المحلية.


وأنهى المفتشون اضرابهم، وعادوا الى اماكن عملهم التي يعملون بها من خلال السلطات المحلية، بكل ما يتعلق بالبناء والبناء الغير مرخص.


وقال سجيف أن قانون كمنتس ألزم هؤلاء المفتشين أن يفرضوا غرامات مالية بموجب القانون على مخالقي قوانين البناء واللذين يبنون بدون ترخيص.


وأضاف سجيف خلل حديثه مع اذاعة الشمس: "هذا الأمر رفضه المفتشون لكنهم الزموا وارغموا عليه بحسب القانون، وكانت هناك اشكالات تتعلق بالأمان الشخصي لهؤلاء المفتشين، لأنهم يتعرضون للكثير من الأذى، والكثير من هؤلاء المفتشين بعد التغييرات التي حصلت في القوانين الأخيرة تركوا عملهم لانهم لم يستطيعوا أن يصمدوا امام تحديات هذه المهنة، لأن الدولة الزمتهم ان يكونوا المراقب والجلّاد في ذات الآن".


وتطرق الحوار مع موشي سجيف الى مسألة اللباس بحسب ما ينص عليه القانون، حيث خصم جزء من مخصصات اللباس اتي كانت تدفع للمفتشين، لكنهم وصلوا الى تفاهمات وعادوا الى العمل في النهاية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.