تابع راديو الشمس

عكيفا نوفيك للشمس: "نتنياهو لا يخشى من انتخابات جديدة وربما يزيد من قوته في هذه المرحلة"

عكيفا نوفيك للشمس:

wikipedia


تواكب اذاعة الشمس تطورات المشهد السياسي ومستجدات الحلبة السياسية، والتوقعات من تشكيل الحكومة، بعد توكيل نتنياهو من قبل رئيس الدولة رفلين بتشكيل الحكومة.


وناقشت هذا الموضوع مع المحلل السياسي في القناة 13 "عكيفا نوفيك".


وحول تكهناته قال عكيفا نوفيك للشمس: "نتنياهو قد لا يشعر بالقلق من اجراء انتخابات ثالثة جديدة مرة اخرى ولا يوجد له ما يخسره، وحتى يمكن أن يزيد من قوته في هذه المرحلة".


وأضاف: "جميع الأطراف في حالة من الجمود، ويمكن لنتنياهو أن يحاول ان يستميل ليبرمان اليه، او أن يغير من مواقفه، وربما يستميل حزب العمل من خلال مقترحات مغرية جدًا عليه، وكل هذا بهدف تشكيل حكومة بـغالبية 61 مقعدًا".


وحول بيني جانتس وامكانيات تشكيله للحكومة، اوضح أن: "وضعه أصعب بكثير ولا ننسى قضية المتدينين، اضافة الى أن يائير لبيد المتواجد في باريس يُعارض كل هذه المحاولات". وتابع: "اورلي ليفي لا تكره نتنياهو بهذا الشكل الذي يظنه الكثيرون"


واستطرد المحلل السياسي عكيف نوفيك: "رفلين كان قد اقترح بعض الاقتراحات المتعلقة بتغيير الوضع القانوني للقائم بأعمال رئيس الحكومة، واطالة فترة امكانية من يتعذر عليه القيام بمهامه، في أن يبقى في وظيفته ويبقى في مقر ديوان رئيس الحكومة، لكن هذه المقترحات ليست مقترحات كافية للتقريب بين الأطراف".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.