تابع راديو الشمس

الطالبة لمى غنايم للشمس: "خطاب جريتا أثّر علينا وسنشارك بحراك لإجبار السياسيين بالاهتمام بقضية المناخ"

الطالبة لمى غنايم للشمس:

youtube


تحدثت اذاعة الشمس مع المحامية جميلة هردل واكيم من جمعية "مواطنون لأجل بيئة سليمة"، وكذلك مع الطالبة لمى غنايم من مدرسة البشائر في سخنين، حول تبعات خطاب الفتاة السويدية "جريتا" في قمة المناخ للامم المتحدة، المنعقد في نيويورك، والتي هاجمت من خلاله زعماء دول العالم وقالت إنه طموحهم المحدود وغير الكافي في مجال المناخ سيهدد مستقبل الأجيال القادمة، واثار خطابها اهتماما اعلاميا كبيرا واصداء واسعة.

وقالت الطالبة لمى غنايم: "خطاب جريتا اثر علينا وعلى جميع شرائح الشباب، ولذا فهناك شريحة كبيرة من الطلاب في كل دول العالم، اصبحوا ناشطين في هذه المجال".


واضافت: "سنشارك في حراك بعنوان ايام جمعة من اجل المستقبل، ممثلة بمظاهرات منتظمة كل يوم جمعة، بهدف اجبار الحكومة والسياسين بالاهتمام بموضوع المناخ، وكذلك اثارة الرأي العام في هذه القضايا".


وفي ذات السياق قالت المحامية جمييلة هردل، انه من المفرح ان نرى طلابا يهتمون بهذه القضايا ويشاركون بحراك لأجل الاهتمام بالبيئة والمناخ، وهناك اهمية كبيرة للتثقيف البيئي، ومن المثير ان هذا الجانب وقضية الاهتمام بالبيئة والمناخ، يشهد اقبالا اكثر من قبلهم، بعد ان فقد الامل من شريحة الشباب، ويعتبر هذا تغييرًا نوعيًا ولذا فهذا الجيل سوف يفاجؤنا للأفضل.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.