تابع راديو الشمس

الشمس في حديث مع المحامي توفيق جبارين والسيد مصطفى ابو ماجد حول تعيين مدير لمسرح ام الفحم

الشمس في حديث مع المحامي توفيق جبارين والسيد مصطفى ابو ماجد حول تعيين مدير لمسرح ام الفحم

pixabay-صورة توضيحية

شارك المقال

في حديث مع المحامي توفيق جبارين, عضو بلدية ام الفحم عن قائمة ام الفحم للجميع, حول موضوع المناقصة السرية التي طرحت من اجل تعيين مدير لمسرح وسينماتك ام الفحم, وقرار الغاؤها, قال: لم يتم التعيين, كان من المفروض التعيين في يوم الخميس الفائت, ولكن تداركنا الموضوع, عرفنا بالصدفة حول المناقصة السرية, يجب ان لا تكون الوظيفة من قبل مقاول او مزود خدمات بل عن طريق موظفي البلدية. ما يشغل بالنا هو التوجه لشخصين بطرق ليست قانونية ومتفق عليها قانونيا, كالتوجه عبر البريد المسجل. من الجدير بالذكر ان الشخصين الذين تم التوجه لهما تابعين للتيار الاسلامي. حيث ان احد الشخصيات المرشحة للمنصب له صلة قائمة البيت الفحماوي وكذلك هو المحرر لجريدة المدينة الناطق للتيار الاسلامي المتجدد بام الفحم. الذي صرح انه يعارض جلب عروض لمسرح ام الفحم التي تتنافاها مع القيم الاخلاقية والدينية المتعارف عليها. 

هناك اتفاق ان المناقصة غير قانونية, وبسبب حساسية الوظيفة واهميتها يجب التوجه الى كل الجمهور. من لا يؤمن بالمسرح كمسرح مفتوح لجميع العروض, ولا يؤمن بالتعددية الثقافية, فهو غير مناسب ولا يمكن ان يقبل للوظيفة. 

قائمة مزودي الخدمات غير منشورة, تم التوجه للموظف المسؤول عن هذه الخدمات وقال بان القائمة ستنشر بالمستقبل. 

وفي مداخلة للسيد مصطفى ابو ماجد مع الشمس حول الغاء المناقصة قال: هناك قائمة مزودين لخدمات موجودة في كافة البلديات, كما هي موجودة بام الفحم, وكان من الانجع التوجه للاشخاص الموجودين في هذه القائمة, لائحة المزودين منشورة في الكثير من الصحف, واطلع عليها غالبية اهالي المدينة. وحدث خطأ بارسال المناقصة عبر البريد الالكتروني, ولكن لم  يتقدم للمناقصة سوى شخصين, وكلاهما مناسبين لشروط المناقصة. 

وبسبب ان التوجه للشخصيات وعرض المناقصة لم يكن قاونيا ارتأت البلدية ان تلغي المناقصة, والبدء بمناقصة مفتوحة للجميع ليتسنى لمن يريد الخوض بالمناقصة انه يتسجل. 


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.