تابع راديو الشمس

د. محمد هيب للشمس: "الحل هو عقد جلسة بين رئيس المجلس وممثل من وزارة التربية ووضع الية اضافية لحل هذا النزاع"

د. محمد هيب للشمس:

pixabay

شارك المقال

تم اعلان الاضراب منذ يوم السبت في بلدة أم بطين بمنطقة النقب في كافة المدارس ورياض الأطفال بالقرى الواقعة تحت نفوذ مجلس القيصوم الاقليمي، وذلك بسبب تردي أوضاع القطاع التعليمي ورفض وزارة المعارف تحويل الميزانيات المستحقة. حيث تعاني رياض الأطفال والمنشآت التعليمية من أوضاع مزرية بسبب عدم توفر الميزانيات والإهمال.



وفي حديث مع د.محمد هيب, مسؤول المعارف في الوسط البدوي, حول اعلان الاضراب والوضع المتدني للمؤسسات التعليمة في قرى منطقة القيصوم قال: "وضعنا خارطة طريق لحل المشكلة بشكل عيني وجذري مع رصد ميزانيات كثيرة اضافية لمتابعة كافة قضايا المدارس والمؤسسات التربوية للقرى غير المعترف بها التابعة للقصوم, ما وجدناه ان لجان اولياء الامور واللجان المحلية كانت يدهم سهلة على الزناد واطلقوا اضراب الطلاب في المدارس وذلك منظومة سلبية جدًا ان يتم استعمال الطلاب كوسيلة للضغط على المؤسسات الحكومية وخاصة وزارة التربية والتعليم, التي تعمل ليل نهار بتواصل مستمر مع المسؤولين, من اجل سد الثغرات وبناء المؤسسات". 


هناك حوالي 18 الف طالب يتبعون للقرى غير المعترف بها, وتم الاتفاق مع المجلس على متابعة هذه الشريحة من الطلاب, من حيث نقل الطلاب او صيانة مؤسسات. 


واضاف "نحن بتواصل مستمر مع رئيس مجلس القيصوم وكذلك مع العاملين في المجلس, بشكل مستمر, من اجل حل النزاع القديم ووضع خطة لحل المشكلة".  


وقال ان الحل هو عقد جلسة بين رئيس المجلس وممثل من وزارة التربية ووضع الية اضافية لحل هذا النزاع, ورصد ميزانية منطقية ومعقولة للتخلص من هذه المشكلة ومشاكل اخرى. 



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.