تابع راديو الشمس

عوفر كسيف للشمس: لم نتلق اي اشارات من كحول لفان حول قضية تشكيل حكومة بدعم من المشتركة

عوفر كسيف للشمس: لم نتلق اي اشارات من كحول لفان حول قضية تشكيل حكومة بدعم من المشتركة

wikimedia

شارك المقال


مواكبة لمستجدات تشكيل الحكومة من قبل عضو الكنيست بيني جانتس، رئيس حزب كحول لفان، والإتصالات والمفاوضات بين الأحزاب المختلفة، وحول موقف القائمة المشتركة من الإنضمام لحكومة ضيقة برئاسة جانتس، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو الكنيست "عوفر كسيف" من القائمة المشتركة.


وتشهد الساحة السياسية ايامًا حاسمة، هذا الأسبوع، بسبب قرب انتهاء المهلة التي منحها رئيس الدولة "رؤوفن رفلين" لبيني جانتس لتشكيل الحكومة، وهناك تكهنات متشعبة، وأنباء عن امكانية اجراء انتخابات ثالثة. وأشار كسيف الى أن القائمة المشتركة لم تتلق اي اشارات من حزب كحول لفان حول قضية تشكيل حكومة اقلية بدعم من القائمة المشتركة، او من اطراف محسوبة عليه، لافتا الى أن تصريحات رئيس حزب "يسرائيل بيتينو" افغدور لبرمان تؤكد عنصريته، وانه لا يستحق ان يكون في حكومة تدعمها القائمة المشتركة.


ولفت الى ان القائمة المشتركة تحدثت ولديها الكثير من الخيارات لما سيجري خلال هذا الأسبوع، لكن لا يوجد اي حسم او قرار حتى اللحظة بسبب عدم وجود اي توجه بالنسبة لها. يذكر ان المستشار القضائي للحكومة بصدد الإعلان عن قراره هذا الأسبوع، بشأن تقديم لائحة اتهام ضد بنيامين نتنياهو حول التهم القضائية المنسوبة اليه في ملفات الغش والفساد وخيانة الأمانة.


ونوه كسيف الى ان تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو امر متوقع، بعد جلسات الاستماع التي كانت، وقال ان نتنياهو خطير بأنه وحش يؤذي من حوله.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.