تابع راديو الشمس

سماح سلايمة للشمس: "ارتفاع نسبة النساء المهددات بالقتل وهذا يدل على حجم الفاجعة"

سماح سلايمة للشمس:

توضيحية - pixapay

شارك المقال


يصادف هذا اليوم الخامس والعشرين من شهر نوفمبر، اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، وحول قضية العنف ضد النساء ومعطيات حول هذا الموضوع من واقع مجتمعنا، وما تتعرض له النساء في مجتمعنا، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة سماح سلايمة من جمعية "نعم – نساء في المركز".


ولفتت سماح سلايمة الى ان هناك ارتفاعًا في نسبة العنف والجريمة في مجتمعنا، والنساء هنّ جزء من هذا المجتمع وجزء من هذا العنف والإجرام الذي يشهده مجتمعنا. ونوهت الى أن النساء في مجتمعنا يدخلن في دائرة العنف، ونسبة كبيرة من النساء (90%) اللواتي قُتلن تعرضن لسلاح ناري، ولذا فهنّ دفعن ثمنًا اكبر بسبب فوضى السلاح التي يشهدها مجتمعنا العربي.


وأوضحت الى انه وخلال الـ 10 سنوات الأخيرة، هناك ازدياد في نسبة النساء العربيات اللواتي يتوجهن بطلب المساعدة لجمعيات نسوية بسبب تعرضهن لإعتداء بشتى انواعه الجنسي والجسدي وغيره، مشيرةً الى أن 44 % من النساء اللواتي اعتدي عليهنّ خلال العام الأخير كانوا قد توجهن للشرطة، و70% من النساء اللواتي كنّ ضحايا القتل كنّ قد توجهن لمحطات الشرطة والشؤون الاجتماعية وطلبن المساعدة.

وأكدت الناشطة سماح سلايمة خلال حديثها مع الشمس، الى أن هناك ارتفاعًا متزايدًا في نسبة النساء المهددات بالقتل، وهذا يدل على حجم الفاجعة واستشراء العنف في مجتمعنا، وهناك امثلة كبيرة وهناك معطيات كثيرة تدل على هذا، حيث قتلت في مدينة اللد 50 امرأة، اضافة الى العديد من الحالات من بلدات اخرى وحالات أخرى لا تصل الى الإعلام.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.