تابع راديو الشمس

ايتسيك شمولي للشمس: "كل المؤشرات في الحلبة الحزبية والسياسية تقود نحو إجراء إنتخابات ثالثة"

ايتسيك شمولي للشمس:

Kobi Gideon - לע"מ

شارك المقال


حول الأجواء السياسية وما تشهده الساحة الحزبية من توتر حول مسألة تشكيل الحكومة، والتوقعات بإجراء انتخابات ثالثة، اضافة الى اعلان المستشار القضائي للحكومة تقديم لائحة اتهام ضد بنيامين نتنياهو، بتهم الفساد وخيانة الامانة، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو الكنيست "ايتسيك شمولي" من حزب العمل.


وأشار "ايتسيك شمولي" في هذا السياق، الى انه اذا ابتعد بنيامين نتنياهو عن رئاسة الحكومة ورئاسة حزب الليكود دون أن يشكل الحكومة القادمة، او تم إبعاده ليحلّ مكانه شخص آخر، في رئاسة حزب الليكود، فهذا سيفتح المجال امام امكانية التعاون لتشكيل حكومة حتى بمشاركة حزب العمل، بشكل او بآخر.


وأضاف ايتسيك شمولي الى ان كل المؤشرات في الحلبة الحزبية والسياسية تقود نحو اجراء إنتخابات، والسؤال الى اي مدى سيذهبون هل الى تحالف مع ميرتس، ام سينضمون الى حزب مثل كحول لفان، او غيره، حين يكون الحديث عن معسكر الوسط واليسار، مشددًا شمولي على ان هذا القرار يجب أن يكون تكتيكيًا، وأن تكون هناك قراءة واضحة للمعطيات، فليس كل تحالف يؤدي الى زيادة تأييد او زيادة مقاعد لهذا المعسكر.


يذكر أن كافة التوقعات تشير الى أن الحلبة السياسية ذاهبة الى انتخابات ثالثة، موضحًا ان هذا افضل من الوضع القائم الآن بأن يبقى رئيس الحكومة نتنياهو رئيسًا للحكومة ويشكل حكومة قادمة رغم لوائح الإتهام التي قُدمت بحقه.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.