تابع راديو الشمس

ما الذي يجري في اكسال؟! رئيس المجلس للشمس: اكسال تعاني من ظاهرة الخاوة والسوق السوداء ومواطنون يتلقون تهديدات ويتعرضون لاعتداءات

ما الذي يجري في اكسال؟! رئيس المجلس للشمس: اكسال تعاني من ظاهرة الخاوة والسوق السوداء ومواطنون يتلقون تهديدات ويتعرضون لاعتداءات

مقطع من فيديو القاء قنبلة على منزل مواطن

شارك المقال


تحدثت اذاعة الشمس مع رئيس المجلس المحلي في قرية اكسال محمد رافع شلبي، حول الأجواء الأخيرة التي باتت تعيشها قرية اكسال، جراء التهديدات التي يتلقاها المواطنون، والإعتداءات التي يتعرضون لها، وما هي خلفيتها، فقال للشمس:


"يبدو ان عدوى العنف وصلت الى اكسال، هناك ظاهرة سلبية غريبة على بلدة اكسال هي ظاهرة الخاوة، حيث يتصل مجهولون بمواطنين واصحاب محال تجارية، ويطالبونهم بدفع مبالغ مالية، واذا رفضوا يهددونهم، وهناك من تعرض لإلقاء قنابل واطلاق نار واعتداء، ونحن بدورنا تواصلنا مع شرطة العفولة وشرطة الشمال، اللذين وعدوا بمعالجة الموضوع، فيما اخبرونا في شرطة العفولة ان هناك اعتقالات قريبة على خلفية هذه الأحداث، علمًا أن هؤلاء المواطنين اللذين تلقوا تهديدات قدموا شكاوى لدى الشرطة".


ونوه الى ان هناك حالات اعتداء تعرض لها مواطنون واطلاق نار والقاء قنابل على منازل تجارية من قبل مجهولين.


وأضاف: "ليس لدينا معلومات اكيدة حول خلفية هذه الحوادث ومن يقف خلفها، ومن هؤلاء الأشخاص اللذين يهددون المواطنين، وهذا عمل الشرطة ومهمتها الكشف عنهم ومعاقبتهم".


ولفت الى ان بلدة اكسال باتت تعاني من ظاهرة اخرى هي ظاهرة السوق السوداء من قبل جهات خارجية، وهناك مواطنون يأخذون قروضًا منها، ولا يستطيعون سدادها، وهناك حالات اضطر اصحابها لبيع قطعة ارض لسداد ديونه، كما قال.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.