تابع راديو الشمس

منعم حلبي للشمس: "تذمر في دالية الكرمل بسبب رفض بلدية حيفا قبول ابنائهم للتعلم في مدارسها"

منعم حلبي للشمس:

pixapay

شارك المقال


اعرب مواطنون في بلدة دالية الكرمل عن تذمرهم واستيائهم بسبب رفض بلدية حيفا قبول ابنائهم للتعلم في مدارسها دون معرفة السبب، فيما أشار الصحافي منعم حلبي خلال حديثه مع اذاعة الشمس، الى ان هذه الإشكالية برزت خلال السنوات الثلاث الأخيرة، فيما كان الأهالي يرسلون ابناءهم للتعلم في مدارس حيفا دون اي عراقيل، وبعد اجتيازهم امتحان الدخول يُقبلون للدراسة هناك بشكل عادي.


ونوه منعم حلبي الى ان رئيس المجلس المحلي في دالية الكرمل، صرح بعدم وجود اي اتفاقية بينه وبين بلدية حيفا حول قضية انضمام طلاب الدالية لمدارس حيفا، مؤكدًا انه يحق للأهل ارسال ابنائهم الى اي مدرسة.


ولفت الى ان نائب الناطق الرسمي لبلدية حيفا، ذكر تعقيبًا على هذا الموضوع، الى عدم وجود اي اتفاقية بين بلدية حيفا وبين مجلس دالية الكرمل في هذا المجال، لكن بلدية حيفا مسؤولة عن طلاب حيفا فقط، وعلى مجلس دالية الكرمل ان يبني مدرسة مميزة في منطقة نفوذه، لكي يتعلم الطلاب بها، ولذا قررت البلدية رفض اي طالب من خارج حيفا.


هذا واوضح حلبي الى ان وزارة المعارف لا تعلم شيئًا عن هذا الموضوع وانها ستبحثه قريبًا، وأن رئيس مجلس دالية الكرمل يرغب بإبقاء الطلاب للتعلم في المدارس المميزة في حيفا لرفع نسبة استحقاق البجروت لطلاب الدالية.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.