تابع راديو الشمس

الشمس تواكب تطورات الساعات الحاسمة الأخيرة في الحلبة السياسية والحزبية

الشمس تواكب تطورات الساعات الحاسمة الأخيرة في الحلبة السياسية والحزبية

توضيحية - Kobi Gideon - לע"מ

شارك المقال


تواكب اذاعة الشمس الساعات الأخيرة الحاسمة قبيل انتهاء المهلة لتي حددت لجمع 61 توقيعًا على الأقل، لتكليف احد اعضاء الكنيست بتشكيل الحكومة، كما ترصد المواقف المختلفة.


ويشار ان كافة الترجيحات تدل على ان هناك انتخابات جديدة، ستجرى خلال شهر مارس العام القادم، في ظل بوادر فشل المفاوضات وعدم حصول اي تقدم يذكر في مسألة تشكيل الحكومة.


ويذكر ان قضية اعلان اجراء انتخابات جديدة سيُحسم يوم الأربعاء القادم هذا الأسبوع، فيما كان بنيامين نتنياهو قد صرح يوم امس انه يحاول منع اجراء انتخابات جديدة، ويقترح اجراء انتخابات مباشرة بينه وبين بيني جانتس، ومنح الشعب ليقرر رئيس الحكومة القادم.


ويبدو بحسب خبراء ان تصريحات نتنياهو ما هي الا "بالون اختبار"، وهو يريد اعادة طريقة الإنتخابات المباشرة التي كانت في السابق، حين تغلب على شمعون بيرس في العام 96، وبعده خسر مع ايهود باراك، لكن المقترح الذي يقترحه نتنياهو الآن يستحيل تنفيذه الآن ولا يبدو وكأنه ناجعًا ولن يحظى بغالبية كونه يحتاج الى الكثير من الوقت.


ويبدو مقترح نتنياهو انه محاولة اخرى من قبله، للدفاع عن نفسه وانه يحاول منع انتخابات ثالثة، اضافة الى رغبته بالبقاء في رئاسة كتلة الليكود، في ظل تعاظم قوة جدعون ساعر، والتأييد الكبير الذي يحظى به ساعر.


يشار ان حزب الليكود يعقد مؤتمرًا اليوم لإقرار موعد الانتخابات التمهيدية فيما يحاول نتنياهو الالتفاف على هذه الانتخابات، وأبدى جدعون ساعر اعتراضه على طريقة الانتخابات المباشرة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.