تابع راديو الشمس

فطين ملّا للشمس: نتنياهو يستحق الدعم ونأمل أن يحظى بدعم كبير من المجتمع العربي

فطين ملّا للشمس: نتنياهو يستحق الدعم ونأمل أن يحظى بدعم كبير من المجتمع العربي

wikipedia - فطين ملّا

شارك المقال

بدأت الحلبة الحزبية والسياسية في البلاد تشهد حراكًا تمهيدًا لانتخابات الكنيست الـ23 في الثاني من آذار القادم منذ الإعلان عنها، يتخللها نقاشات عديدة بين الأحزاب المختلفة، حول كيفية خوض المنافسة الإنتخابية، ويوم امس بدأ جدعون ساعر في حملته الإنتخابية، فيما اعلنت بعض الأحزاب عن إجراء انتخابات داخلية لاختيار اعضاء الحزب، وأحزاب اخرى فضلت عدم اجراء انتخابات داخلية كسبًا لعامل الوقت.


وبدأ رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لقاءاته على المستوى الشعبي، ويزور اليوم منزل عضو الكنيست السابق فطين ملّا في بلدة يركا. وحول هذه الزيارة واهدافها والاستعداد لها والموقف منها ومن دعم نتنياهو او ساعر، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو الكنيست السابق فطين ملّا، وكذلك مع مهنا طافش عضو مركز الليكود.


وأشار فطين ملا الى ان التحضيرات على اتمها لاستقبال رئيس الحكومة، وهي زيارة سياسية اجتماعية، للاطلاع على المشاكل التي تعاني منها السلطات الدرزية، وهناك اجراءات امنية عادية.


وحول سؤال وجهته الشمس لفطين ملّا، اذا كان نتنياهو يستحق الدعم حقًا قال: "نتنياهو يستحق الدعم، ونحن دعمناه في الإنتخابات السابقة وسنواصل دعمه، ونأمل ان ترتفع نسبة الدعم له في الوسط العربي، لأن نتنياهو يستحق الدعم وكذلك حزب الليكود، فرئيس الحكومة قدم الكثير للوسط العربي، وبشكل خاص الميزانيات".


وحول القوانين العنصرية التي شرعت خلال فترة نتنياهو وبخاصة قانون القومية والموقف منه اوضح: "انا لست درجة ثانية بل درجة اولى في الدولة، وهناك تعديل اجري على قانون القومية بمصادقة المستشار القضائي للحكومة "، منوهًا ان السبب في تراجع مقعده خلال الانتخابات الأخيرة هو الحاجة الى اقامة ائتلاف مع حزب كولانو، "وانا وافقت على تراجع مقعدي لأجل المصلحة العامة لحزب الليكود، وليس لدي مشكلة في ذلك"، كما قال.


مهنا طافش: "انصح فطين ملّا بالتراجع ودعم ساعر"

من جهته عقب مهنا طافش عضو حزب الليكود خلال حديثه مع اذاعة الشمس، حول ذات الموضوع، انه سيدعم جدعون ساعر خلال الانتخابات الداخلية التي ستُجرى في حزب الليكود، ولن يدعم نتنياهو، لافتًا أن: "نتنياهو في وضع لا يستهان به، ولا يمكن السكوت عن هذا الوضع الذي يتواجد به، اذ ان هناك 3 لوائح اتهام ستقدم ضده".


واضاف: "انصح فطين ملّا بالتراجع عن موقفه ودعم جدعون ساعر، وحزب الليكود يجب ان يبقى في القيادة ويترأس الحكومة، وانا اراهن على انه سيفوز وسيكون هو رئيس الحكومة القادم".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.