تابع راديو الشمس

ايتان كابل للشمس: "هناك حاجة ماسّة لائتلاف بين ميرتس والعمل بهدف اجتياز نسبة الحسم"

ايتان كابل للشمس:

تصوير ناشطين

شارك المقال


يبدو الحدث السياسي الأبرز الذي يحتل العناوين في هذه المرحلة هو الإنتخابات التمهيدية لحزب الليكود، لكن مع قرب موعد انتخابات الكنيست الـ 23، بدأ الحديث عن تحركات لتشكيل اصطفافات انتخابية، من قبل بعض الأحزاب، وتحالفات مختلفة في معسكر الوسط واليسار وكذلك احزاب اليمين، لضمان اكبر عدد من الأصوات، في ظل تفاؤل لدى القائمة المشتركة وحزب كحول لفان.


وناقشت اذاعة الشمس مع عضو الكنيست السابق "ايتان كابل" امكانيات التحالف في معسكر الوسط واليسار وبين حزبيّ ميرتس والعمل، او ما يعرّف بالمعسكر الديمقراطي وقوى اخرى لكسب اكبر عدد من الأصوات، وهل يمكن ان تكون هذه التحالفات واردة او مطلوبة في هذه المرحلة.


ولفت "ايتان كابل" خلال حديثه مع الشمس، أن على حزبيّ ميرتس والعمل اقامة تحالف بينهما لأجل الإنتخابات، والحديث لا يدور عن دمج، معربًا عن تأييده لهذه الفكرة، منوهًا ان هناك خطورة لكلا الحزبين من اجتياز نسبة الحسم، وضياع اصوات اذا قررا خوض المنافسة الإنتخابية بشكل منفرد.


وأضاف الى ان هناك صعوبة في هذه المرحلة، من معرفة موقف الجمهور، وجس نبضه، لمعرفة حجم تأييدهم للأحزاب المختلفة.


وتابع: "نتنياهو بذل جهدًا وفعل كل شيء لإجراء انتخابات ثالثة، وفهم ان ليبرمان لن يؤيده في قانون الحصانة، ونتنياهو لن ينتظر قرار القاضي بحقه دون ان يحقق هدفه".


هذا ويحاول حزب كحول لفان كسب اكبر عدد من الأصوات، لضمان اكبر عدد من المقاعد، كي يُكلف بيني جانتس بتشكيل الحكومة، فيما يبدو الأمر المركزي لدى القائمة المشتركة هو نسبة الأصوات وعدد المقاعد.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.