تابع راديو الشمس

د.امطانس شحادة للشمس: التوجه نحو تثبيت قائمة التجمع لكن المؤتمر يحق له ان لا يقبل هذه التوصية

د.امطانس شحادة للشمس: التوجه نحو تثبيت قائمة التجمع لكن المؤتمر يحق له ان لا يقبل هذه التوصية

تصوير ناشطين

شارك المقال

حاورت اذاعة الشمس النائب د.امطانس شحادة، وناقشت معه مطلب رئيس بلدية سخنين السابق مازن غنايم عبر اثير الشمس، والذي طالب من خلاله بإعادة اجراء انتخابات تمهيدية داخل حزب التجمع، تمهيدًا لخوض المنافسة الإنتخابية للكنيست القادمة.


وقال النائب د.امطانس شحادة خلال حديثه مع اذاعة الشمس، ان القرار في هذه القضية يعود الى المؤتمر العام للتجمع، وهو الذي يقرر هذه الإجراءات، لكن كانت هناك توصية خلال شهر ايلول من المكتب السياسي للتجمع واللجنة المركزية، بتثبيت القائمة، اذ لم يمر على الانتخابات اكثر من شهرين، لكن في نهاية المطاف من يقرر هو المؤتمر الذي يشمل 500 مندوب من كافة البلدات العربية.


وأشار الى ان اللجنة المركزية في حزب التجمع، لها الحق بتقديم توصية، لكن في نهاية المطاف من يقرر هو المؤتمر، وسيكون اجتماع للجنة المركزية يوم السبت القادم، وتتخذ القرار، اما ان تأتي بتوصية الى المؤتمر او لا، والمؤتمر يقرر اجراءات الإنتخابات، اما تثبيت القائمة، ويمكن ان لا تقبل التوصية ويفتح باب الترشيح لكل من يرغب بالرتشح والمنافسة وفق النظام التقليدي.


وقال ان النظام العام في التجمع قبل اي انتخابات، هو انتخاب القائمة التي ستخوض المنافسة الإنتخابية، لكن بما انه لم تمر دورة كاملة فلم يكن هناك توصية، سوى تثبيت القائمة، لكن مع هذا يحق للمؤتمر العام ان لا يقبل التوصية ويقرر اجراء انتخابات جديدة تمهيدية داخل حزب التجمع.


وتابع: "الأجواء العامة في حزب التجمع تشير اننا ذاهبون الى تثبيت القائمة مرة اخرى، وهذا ما نلمسه في كافة الفروع، كمان ان اداؤنا كان رائعًا خلال الأشهر الأخيرة واثبتنا ان مواقف التجمع صامدة وصحيحة، كما تعاملنا مع قضية الإختلاف والتواصل مع المجتمع بصورة صحيحة".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.